أخبار

وزير الري يبحث مع مسئولي المياه في تنزانيا مشروعات التعاون الثنائي والتنمية المشتركة | صور

11-7-2017 | 14:03

وزير الري خلال زيارة تنزانيا

أحمد سمير

أوضح المهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل، أنه خلال زيارة وزير الري لتنزانيا، والتي تستمر لمدة 3 أيام، تباحث مسئولو المياه في البلدين، آخر تطورات مشروع ممر التنمية الملاحي، الذى يقوم بنك التنمية الإفريقى بتمويل دراسات الجدوى الخاصة به.


وأشار إلى المباحثات تناولت كذلك، موقف تنفيذ المرحلة الأولى من حفر الآبار الجوفية، والتي شملت 30 بئرًا جوفية، في أماكن مختلفة بتنزانيا، حيث طلب الوزير التنزانى، البدء فى المرحلة الثانية، والخاصة بحفر 20 بئرًا جوفية أخرى، بالإضافة إلى إنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار.

يأتي ذلك، في إطار فعاليات اليوم الثاني من الجولة الإفريقية، التى يقوم بها الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والتى أنهى خلالها بالأمس، زيارة "زنزبار"، وتفقد المزرعة المشتركة التى يشرف عليها أساتذة مركز البحوث الزراعية، فى إطار نقل الخبرات في مجال تحسين أساليب الري.

يذكر أن وزير الري، قد توجه إلى تنزانيا أمس، في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام، كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له، بمقر وزارة المياه بدار السلام، وزير المياه التنزاني، والسكرتير الدائم للوزارة، ومدير إدارة المياه العابرة للحدود، وبعض قيادات الوزارة.

وتباحث الطرفان فى محادثاتهما، موضوعات التعاون الثنائي والإقليمى بين البلدين، وكيفية تحقيق التكامل المنشود بين دول حوض النيل، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تهدف إلى تحقيق المنفعة للجميع.

جدير بالذكر، أن وزير الري يختتم جولته الإفريقية بزيارة إلى كينيا، لبحث سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين.

وزير الري خلال اجتماعاته بمسئولي الري التنزاني


وزير الري خلال اجتماعاته بمسئولي الري التنزاني

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة