Close ad

بقعة زيتية بطول 400 متر في شرم الشيخ.. و"البيئة" تطبق الإجراءات اللازمة

10-7-2017 | 22:53
بقعة زيتية بطول  متر في شرم الشيخ والبيئة تطبق الإجراءات اللازمةبقعة زيتية
دينا المراغي

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته بسرعة التعامل مع التلوث الزيتي، الذي ظهر أمس، بمنطقة القرن ورأس سبيل جنوب مدينة الطور، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، يفيد بوجود ذلك التلوث بالمنطقة.

موضوعات مقترحة

وتوجهت لجنة من محميات جنوب سيناء، ومركز مكافحة التلوث بشرم الشيخ، للمعاينة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وعمل مسح بنطاق عمل المركز، بمحمية رأس محمد جنوب سيناء، حيث أكد المسح، خلو المنطقة من التلوث، سواء بالبحر أو بالشاطئ.

وأكدت الدكتورة كوثر حفني، رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، بأنه تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول لدفع مركز التلوث بالطور، التابع للهيئة، للمعاينة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، ومراجعة شركات البترول العاملة بالمنطقة، حيث تم عمل مسح كامل للمنطقة، بداية من القرن حتى رأس سبيل، وتبين وجود بقع زيتيه منتشرة على الشاطئ، عبارة عن شريط رقيق من الزيت البترولى، بطول 400 متر، وعرض 20 سم.

وقد تم أخذ عينات من التلوث الموجود على الشاطئ، وإرسالها إلى فرع السويس، لمقارنتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة، للتعرف على مصدر التلوث، وجار أعمال إزالة التلوث، وتنظيف الشاطئ، عن طريق الهيئة العامة للبترول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: