"جنح المنشية" بالإسكندرية تحاكم الثلاثاء المقبل 7 محامين بتهمة التظاهر

9-7-2017 | 16:49

صورة أرشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

حددت نيابه المنشية ب الإسكندرية ، جلسة يوم الثلاثاء المقبل، لنظر الجنحة ١٠٥٧٧ لسنه ٢٠١٧، جنح المنشية، والمتهم فيها 7 محامين، وجهت لهم النيابة اتهامات بالتظاهر والتجمهر، لقيامهم بالمشاركة في وقفة احتجاجية أمام محكمة الإسكندرية الإبتدائية، لرفض اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

والمحامون السبعة هم كل من (أحمد صبري أبو علم - هاني حجاج - محمد رمضان عبدالباسط - محمد سعيد حجازي - محمد الروبي - وليد صلاح - أسماء نعيم).

وأصدر المحامون السبعة، بياناً رسمياً تعقيباً على إحالتهم للمحكمة نص على " بعد إحالة النيابة العامة لمحامين الإسكندرية السبعة للمحاكمة الجنائية، فإننا نود أن نقول لكل مصري حر شريف، كنا ومازلنا وسنظل نعشق تراب هذا الوطن، كنا ومازلنا وسنظل مع سيادة القانون واحترام أحكام القضاء النهائية".

وأضاف المحامون في بيانهم "لم نستخدم أي وسائل غير مشروعة، وإنما استخدمنا حقنا الدستوري في التعبير عن رأينا بمنتهى الرقي والتحضر واستخدام أدواتنا المهنية، لم نكن يوماً مُنضمين لأي تيار أو حزب سياسي".

جدير بالذكر، أن نقيب المحامين، سامح عاشور، أمر بتشكيل هيئة دفاع عن محامين الإسكندرية السبعة المحالين للمحاكمة، بسبب تنظيمهم وقفة احتجاجية داعمة لمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وأكد مجدي عبدالحليم، المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، أن النقابة لن تتخلى عن أبنائها، مهما كان انتماءاتهم السياسية، وأن الفرعيات في كافة المحافظين تعمل على قدم وساق للدفاع، وحماية أعضائها، بالتواصل مع النقابة العامة.

كما أكد سامح عاشور في بيان له قائلاً «موقفنا واضح من البداية ولم يتغير في قضية تيران وصنافير، وسندافع عن كافة المتهمين المقبوض عليهم، وفي القلب منهم زملاونا المحامون، لأن حرية الرأي والتعبير ليست جريمة يعاقب عليها أي مواطن».

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]