تعرف على أحدث علاج لنوبات الصداع النصفي

9-7-2017 | 11:21

الصداع النصفي

 

أ ش أ

في بارقة أمل جديدة لمرضى الصداع النصفى ، نجح فريق من العلماء البريطانيين في جامعة" كنت"، في تطوير جهاز دقيق يوضع داخل الأذن ، بالتناوب مع ارتفاع درجات الحرارة والبرودة داخل قناة الأذن ، حيث أظهر فعالية كبيرة في علاج نوبات الصداع النصفى .


فقد قام العلماء باستخدام تقنية تعرف باسم " التحفيز الدهليزى"، حيث يسلم ال جهاز التيارات الحرارية التي تنشط الأجهزة المرتبطة بالميزان داخل الأذن الداخلية ، ويعتقد أن هذه الأجهزة بدورها تؤثر على النشاط في المخ ، و الذي يرتبط مع بداية الصداع النصفى .

تم اختبار ال جهاز الجديد في تجربة عشوائية ، على نحو 81 مريضا في بريطانيا و الولايات المتحدة ، عادة ما يعانى المريض من ما بين 4 إلى 14 نوبة من الصداع النصفى شهريا .. وقد استخدم المتطوعون ال جهاز لمدة 20 دقيقة يوميا على مدى ثلاثة أشهر متواصلة .

يعمل ال جهاز بواسطة سماعة ألمونيوم تعمل على توفير التيارات الحرارية يتم التحكم فيها عن طريق جهاز تحكم عن بعد .
في نهاية الأشهر الثلاثة ، وجد العلماء أن مجموعة ال علاج شهدت متوسط 3.6 أيام أقل من الصداع النصفي في الشهر، في حين أن مجموعة الدواء الوهمي لديها انخفاض بواقع 0.9 أيام فقط ، بالإضافة إلى ذلك ، شهد المتطوعون تراجعا في آلام الصداع النصفى بالمقارنة بالخيارات الدوائية التقليدية .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]