الأعلي للثقافة يعلن فتح باب التسجيل لمؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي"

8-7-2017 | 16:12

المجلس الأعلى للثقافة

 

منة الله الأبيض

ينظم ثقافة .aspx'> المجلس الأعلى لل ثقافة ، ال مؤتمر المصري الأول " دور الشباب في الإصلاح الثقافي "، وذلك بمدينتي القاهرة والأقصر "تحت شعار مصر بشبابها قوية"، وذلك تحت رعاية وزارتي ال ثقافة والشباب والرياضة.


ويهدف ال مؤتمر إلى "محاربة ظاهرة التطرف وإبراز قيادات مجتمعية محلية شابة عن طريق المشاركة وتعزيز فرص نجاح المشروعات التنموية التي قد تضيف عليها صفة الاستمرارية بفعل المشاركة الحقيقية بها، والاهتمام بصوت الشباب، والتركيز على خططهم المستقبلية للوطن وأفكارهم؛ وذلك لحل الأزمات والمشكلات والمساهمة فى التنفيذ من خلال ما تيسر لهم من تكنولوجيا العصر وطاقتهم والتواصل الثقافي بين الأجيال، والمواجهة الثقافية لظواهر العنف والتطرف".

تتضمن فعاليات ال مؤتمر جلسات عامة يلتقي فيها الشباب برموز الفكر وال ثقافة والفن للإطلاع على خبرتهم وتجاربهم، وورش حوارية متوازية يتناقش فيها الشباب المشاركون حول المشكلات والحلول لقضايا ال ثقافة ، والخروج بسياسات قابلة للتنفيذ، بالإضافة لدورة تدريبية فى الإدارة الثقافية: "كيف يقوم الشباب بتأسيس مشروع ثقافي واستغلال الموارد المتاحة؟". ويتضمن البرنامج الترفيهي مجموعة من الأنشطة والمسابقات بين الشباب، وكذلك زيارات للأماكن الأثرية والتاريخية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]