البرلمان يوافق على رفع سن المتقدمين لمعاهد معاوني الأمن من 23 إلى 25 سنة

5-7-2017 | 17:07

مجلس النواب

 

سامح لاشين - محمد سالم

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 بشأن هيئة الشرطة .

ونص مشروع القانون في مادته الأولي على "ألا يقل سن المتقدم عن 19 سنة، ولا يزيد علي 25 سنة في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن"، وذلك بدلا من 23 سنة.

وأضافت المادة الثانية من مشروع القانون، فقرة تتيح لوزير الداخلية عدم التقيد بالبندين 2 و9 من المادة 94 مكرر بالنسبة للإناث المتقدمات للالتحاق بهذه المعاهد، حيث نص البند 2 على "ألا يقل سن المتقدم عن 19 سنة، ولا يزيد على 25 سنة"، ونص البند 9 علي "ألا يقل الطول عن 170 سم، وعرض الصدر عن 85 سم".

وعرض النائب صلاح شوقي - مقرر لجنة الدفاع والأمن القومي - خلال الجلسة، فلسفة مشروع القانون، مؤكدًا أنه جاء محققًا لتوسيع قاعدة الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، وتشجيع الفئة المستهدفة من الشباب لهذا الغرض، فضلًا عن تدعيم جهاز الشرطة بالعنصر النسائي، للاضطلاع ببعض المهام الأمنية التي تقتضي وجودهن.

وأشار تقرير اللجنة إلى أهمية الاعتماد علي جيل جديد من الشباب ذي قدرات صحية ونفسية ورياضية، مؤهل للعمل في جهاز الأمن، والعمل علي تطوير المنظومة الأمنية لتخريج رجل شرطة محترف في جميع التخصصات، وتدريب الطلاب وفق منظومة تدريب متطورة على جميع النواحي العسكرية والشرطية.

مادة إعلانية

[x]