توقيع اتفاقية بين مصر واليونان وقبرص لإنشاء مركز تدريب وشركات في مجال الاتصالات بالدول الثلاث

5-7-2017 | 14:59

المهندس ياسر القاضي

 

كريم حسن

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات ، إنه بعد استضافة مصر للقمة الثلاثية العام الماضي بين مصر و قبرص و اليونان ، كانت هناك توجيهات ونقاشات للتعاون في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ، وتم توقيع اتفاقية اليوم بين الثلاث دول لإنشاء مركز تدريب وريادة الأعمال والإبداع فضلا عن إنشاء شركات صغيرة في مجالات الاتصالات.


وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عقب توقيع الاتفاقية أنه طبقًا للاتفاقية سيتم إنشاء مركز تدريب سيكون في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وسيفتتحه الرئيس السيسي ورؤساء قبرص و اليونان في سبتمبر المقبل إلى جانب افتتاح مراكز تدريب أخرى في قبرص و اليونان لتبادل الخبرات وسيتم اتاحة الموارد المالية وستكون هذه نواة للتعاون في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

ورحب القاضي بنظرائه اليونان ي وال قبرص ي، مشيرا إلى أن هذا نتاج جلسات عمل كثيرة.

ومن جانبه قال وزير الاتصالات والإعلام اليونان ي، إن هذه الاجتماع الثلاثي بين الدول الثلاثة يؤكد الروابط بين البلدان خصوصًا في وضع مخططات للمستقبل في هذه المنطقة بيت الدول ، مشيرا أن هذه الدول الثلاث سوف تستفيد من هذا الاتفاق.

وأضاف الوزير أنه قد تمت رجمة ما تم الاتفاق عليه إلى نشاط على الأرض وخلق فرص التعاون في هذه المنطقة الواسعة، هذا الاتفاق سيؤدى إلى نوع من الاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه أشاد وزير الاتصالات ال قبرص ي، بهذه الاتفاقية بين الدول الثلات، مؤكدا أن هذا الاتفاق يسمح لنا من الآن بتنفيذ بنود الاتفاق، والاتصالات تلعب دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية.

وأشار الوزير إلى أن التعاون سيبدأ بوجود مجموعات عمل، لافتا إلى أن مصر تمتلك خبرات في مجال التكنولوجيا، وأن الأمور سوف تتخطى مذاكرة التعاون وستصل إلى مراحل أكثر.

[x]