أفغانيات يشاركن بمسابقة روبوتات عبر سكايب بعد رفض منحهن تأشيرات دخول لأمريكا

4-7-2017 | 22:17

افغانيات يشاركن بمسابقة روبوتات

 

رويترز

 أبدت فتاتان أفغانيتان، رفضت طلباتهما للحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة، للمشاركة في مسابقة لبناء روبوتات ، اليوم الثلاثاء، اندهاشهما من القرار، فيما قال منظمو المسابقة، إن فرقا من إيران والسودان وسوريا، حصلت على تأشيرات .


وتأتي قصة فريق الفتيات ال أفغانيات ، الذي يبني روبوتات في الوقت، الذي تصارع فيه الولايات المتحدة مشروعية أمر الرئيس، دونالد ترامب، بحظر دخول مواطنين من ست دول، غالبيتها مسلمة للولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وأفغانستان نفسها ليست على القائمة، كما سمح لل روبوتات الأفغانية نفسها بالدخول، على النقيض من صانعاتها. وعندما سألت رويترز، اليوم الثلاثاء، عن سبب منع الفتيات من الدخول، استشهد متحدث باسم الخارجية، بقواعد تحظر الوزارة من مناقشة حالات ال تأشيرات الفردية.

لذا، فستشاهد أعضاء الفريق، وعددهن ستة، المنافسة التي تقام في العاصمة واشنطن، عبر رابط فيديو خلال الحدث، الذي سيقام بين 16 و 18 يوليو، من مسقط رأسهن في هرات بغرب أفغانستان، حسبما أفاد منظمو المسابقة العالمية.

وقالت فاطمة قدريان (14 عامًا)، وهي عضو في الفريق، الذي قام برحلتين إلى السفارة الأمريكية في كابول، لتقديم أوراقهن "مازلنا لا نعرف السبب وراء عدم حصولنا على تأشيرات دخول، لأن الدول الأخرى المشاركة في المسابقة حصلت على تأشيرات ".


1

[x]