863 ليلة عرض حصاد موسم "المسرح للجمهور" بقصور الثقافة

4-7-2017 | 20:47

جمهور المسرح

 

مجدي بكري

اختتمت الإدارة العامة لل مسرح بهيئة ثقافة .aspx'> قصور ال ثقافة ، موسم مسرح للجمهور.aspx'> ال مسرح للجمهور ، الذي قدم خلال 131 يومًا، 92 عرضًا مسرح يًا، بمحافظات مصر كافة، بإجمالي 863 ليلة عرض.


قال د.صبحي السيد، مدير عام الإدارة العامة لل مسرح : استمر موسم مسرح للجمهور.aspx'> ال مسرح للجمهور حوالي 4 أشهر متواصلة، من العروض ال مسرح ية لجمهور مسرح ال ثقافة الجماهيرية، تحت اسم " مسرح للجمهور.aspx'> ال مسرح للجمهور "، قدمنا خلاله 90 عرضًا مسرح يًا، من بين 102 مشروع، إضافة لتجربتين نوعيتين، وشاهدنا أكثر من 227 مشروعًا بنوادي ال مسرح ، اخترنا من بينهم 156 مشروعًا، ليقدموا 466 ليلة عرض، إضافة لورشة المخرجين المعتمدين التي نظمتها الإدارة العامة لل مسرح في مرحلتيها الأولى والثانية، واستمرت لأكثر من شهر لخمسة عشر متدربًا، بوجود أساتذة متخصصين، للتدريب على نواحي ال مسرح المختلفة.

وأضاف السيد، أن "إعداد المخرج ال مسرح ي الذي يستطيع تقديم عروض جماهيرية فنية راقية، كان الشغل الشاغل لإدارة الورش هذا الموسم، بتقديم ورشة متخصصة لخمسة عشر متدربًا، إيذانًا باعتماد أفضلهم كمخرجين عاملين ب مسرح ال ثقافة الجماهيرية، واستمرت الورشة على مرحلتين مدة أكثر من شهر، وينتظر تقديم المرحلة الثالثة للورشة، والتي يتم خلالها تقييم مشاريع تخرج متدربي الورشة، كما سوف تعقد ورش متخصصة لبعض الفرق ال مسرح ية بحرفية التمثيل، لصقل مواهب الممارسين في شتى نواحي العملية ال مسرح ية".

يُذكر، أنه يستمر بقصر ثقافة شبرا الخيمة تقديم العرض ال مسرح ي "اليوم الأخير" يوميًا، وحتى التاسع من يوليو الجاري، ضمن موسم " مسرح للجمهور.aspx'> ال مسرح للجمهور ".

"اليوم الأخير" تأليف محمود جمال، بطولة: أسامة جميل، ميادة مدحت، سالمينا، أسماء علاء، عصام عادل، رضا رفعت، وإخراج علي خليفة.





اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]