"مستثمري العاشر" تركز على فتح أسواق تصديرية جديدة في شرق أوروبا وإفريقيا

3-7-2017 | 19:04

جمعية مستثمري العاشر من رمضان

 

قالت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إنها تركز خلال الفترة الحالية على فتح أسواق تصديرية في دول شرق أوروبا وإفريقيا، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها وزارة التجارة وال صناعة لتعزيز الصادرات المصرية، وكذا من خلال الدعم الذي تقدمه نقطة التجارة الدولية.

وكانت وزارة التجارة وال صناعة ، قد أعلنت أنه انتهت هيئة تنمية الصادرات التابعة لل وزارة من إعداد إستراتيجيتها خلال الفترة من 2017 إلى 2023، لتنمية الصادرات ، وأن قطاع التجارة الدولية، كثف من نشاطاته على المستويين المحلي والدولي خلال شهر مايو الماضي، حيث تم الترويج الإلكتروني لـنحو 235 فرصة تصديرية تخص 457 شركة.

وأكد الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن نقطة التجارة الدولية في مدينة العاشر تقوم بدور جيد في الترويج للتصدير والتعاون مع المستثمرين، مرحبًا بالإستراتيجية التي وضعتها وزارة التجارة وال صناعة خلال الفترة من 2017 إلى 2023، لتنمية وتعزيز الصادرات المصرية.

أضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه ستعمل الجمعية على تنفيذ بنود تلك الاستراتيجية لتعزيز صادرات مصانع المدينة، موضحًا أن الفترة الحالية، تركز فيها مصانع العاشر من رمضان على فتح أسواق تصديرية إلى إفريقيا و شرق أوروبا ، وذلك تعويضًا عن الأسواق التي تم فقدها في منطقة ال شرق الأوسط.

أشار "عارف" إلى أن الترويج للسلع التصديرية يتم لكافة الصناعات والمنتجات سواء الصناعية أو الغذائية أو النسيجية، إذ أن العديد من المنتجات المصرية ذات كفاءة وقدرة عالية وصالحة للتصدير للخارج.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]