وكيل النقابة: غرف عمليات "المعلمين"كانت أحد أسباب نجاح الامتحانات

3-7-2017 | 16:42

إبراهيم شاهين

 

محمد علي

قال إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمعلمين ، إن وزارة التربية والتعليم نجحت هذا العام في القضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات في ماراثون امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأشار شاهين إلى أن النقابة كان لديها غرف عمليات في القاهرة والمحافظات لرصد ومتابعة أي شكاوى للمعلمين سواء داخل لجان الامتحانات أو في الاستراحات، وكانت هناك فرق عمل من النقابات الفرعية تتحرك سريعاً لحل المشكلة قبل تفاقمها.

وأضاف وكيل أول نقابة المعلمين أن الوزارة بذلت جهد ملموس في توقيع بروتوكول لإنشاء المدارس اليابانية في مصر ، وكذلك الاهتمام بمدارس النيل والعمل على زيادتها.

وأكد عدد من شباب تمرد المعلمين أن زيادة ميزانية التعليم إلى 100 مليار جنيه من الموازنة العامة سيكون له المردود الإيجابي في النهوض بالتعليم، مشيدين بقرار وزارة التربية والتعليم بمنع فسخ أي تعاقدات للمعلمين المساعدين منذ 2007 والعمل على تثبيتهم خلال سنة عقب تدريبهم .

وأشاروا إلى أن الوزارة بدأت في الاستجابة إلى المطالب التي نادت بها النقابة وزراء التربية والتعليم السابقين، وذلك بإعلان الوزير عن انفراجة كبيرة في تثبيت المعلمين ، وحل قضايا المغتربين، ومكافآت المعلمين ، وشرط محو الأمية، والترقيات، والمسابقات المحلية، وتدريب المعلمين ، وإتاحة بنك المعرفة، وتطوير الثانوية العامة، وتطوير المناهج، وهيكلة الوزارة ، والكثير من المطالب لإصلاح جوانب العملية التعليمية.