جامعة النيل: اجتماع مرتقب مع مسئولي"زويل" لحسم اتفاقية النقل.. وزيادة أعداد القبول

2-7-2017 | 22:48

جامعة النيل

 

محمود سعد

قال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن الجامعة ستطالب خلال جلسة مجلس الجامعات الخاصة الأهلية والخاصة القادمة، زيادة أعداد المقبولين بكليات الجامعة بالعام الجامعي الجديد 2017- 2018.

وأضاف خليل، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أن هناك اجتماعا مرتقبا سيتم خلال الأيام المقبلة، مع مسئولي جامعة زويل، للاتفاق علي تفاصيل تسليم الأجهزة، والمعامل التي تم إنشاؤها في المبني الذي كان يستغله طلاب جامعة زويل، خلال السنوات الماضية.

وذلك علي خلفية قرار انتقال مدينة زويل إلى مقرها الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، لافتا إلى أنه سيتم طرح مقترحا لإتاحة المعامل والأجهزة لطلاب جامعة زويل للاستفادة منها، بينما سيتم ضم المدرجات والمبني الإداري لصالح جامعة النيل .

كانت مدينة زويل ، قد أعلنت اليوم، الأحد، أنها تستعد للانتقال من جامعة النيل والتحرك إلى المقر الجديد للمدينة، بالإضافة إلى إطلاق أكبر حملة تبرعات خلال الفترة المقبلة، لاستكمال عمليات إنشاء واحدة من أكبر المدن والجامعات الحديثة للعلوم وتكنولوجيا، بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك لإقامة مدينة علمية متكاملة، تشتمل علي كل المقومات التي تساعد مصر على توطين الصناعة، ومواجهة التحديات الإستراتيجية والنهوض بالاقتصاد القومي.