تشكيل 5 لجان لحل مشاكل شركات الاتصالات والمعلومات

30-12-2011 | 14:49

 

د. عادل اللقانى

التقى اليوم الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتم بحث سبل تفعيل عمل خمس لجان مشكلة من ممثلين من وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ، ووزارة التنمية الإدارية، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وممثلين من شركات تكنولوجيا المعلومات بكافة أحجامها بهدف تذليل كافة العقبات وحل المشكلات التي تواجه الشركات.


صرح الوزير بأن اللجنة الأولى ستبحث حل كافة المشكلات الحالية لشركات تكنولوجيا المعلومات أما اللجنة الثانية فهى لجنة ستبحث المشاكل الخاصة بمشروعات شركات تكنولوجيا المعلومات المتوقفة والمعلقة مع الجهات الحكومية. وبالنسبة للجنة الثالثة فستكون لجنة متابعة المشروعات التي سوف يتم طرحها من خلال وزارة الاتصالات أو من خلال إعادة الاستثمار الخاص بالاتفاقيات مع الشركات العالمية خلال العام المالي 2011/2012.

قال الوزير إن اللجنة الرابعة هى لجنة لاقتراح المشروعات المستقبلية التي يمكن تنفيذها في المرحلة القادمة واللجنة الخامسة هى لجنة التصدير لفتح أسواق جديدة لشركات تكنولوجيا المعلومات .

أشار الوزير إلى أن هذه اللجان ستقوم بتقييم الوضع الحالي في نطاق الأعمال الخاصة بكل لجنة، ووضع خطة لتنفيذ الأعمال الخاصة بها، ووضع مؤشرات لمتابعة الأداء كما انه سيطلب منها أيضاً عرض تقرير بالإنجازات التي تخص أعمالها ، وعرض النتائج التي توصلت إليها، وإبداء المقترحات الجديدة. على أن تجتمع هذه اللجان بصفة دورية (أسبوعيا)، أو إذا دعت الحاجة إلى ذلك، ويتم عرض توصياتها شهريا على وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

مادة إعلانية

[x]