رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
توصيل الغاز لأى وحدة بها عداد كهرباء دون اشتراط موافقة الأحياء
أحمد مختار
29-12-2011 | 18:23
خط اصغر
خط اكبر
1
 
عدد التعليقات
1344
 
عدد القراءات
 
تركيب الغاز
أكد المهندس مصطفى إسماعيل رئيس شركة غاز مصر أن كل وحدة سكنية يتم تشغيلها بالغاز توفر ألف جنيه من دعم البوتاجاز سنويا، كما أن تشغيل قمينة طوب واحدة بالغاز يوفر 700 ألف جنيه سنويا من هذا الدعم.

وأوضح أن العام الحالى سوف يشهد الانتهاء من توصيل الغاز إلى 180 ألف وحدة سكنية جديدة بمحافظات القليوبية والغربية والدقهلية والمنوفية فى الماضى، مؤكدا أنه يتم حاليا توصيل الغاز إلى أى وحدة سكنية بها عداد كهرباء ومياه وذلك بعد أن كانت الأحياء تشترط الحصول على موافقتها أولا قبل توصيل الغاز التوصيل للأدوار العليا.

وأضاف أن متوسط تكلفة التوصيل للوحدة السكنية الواحدة يبلغ 4500 جنيه يتحمل المواطن 1500 جنيه منها يتم سدادها بالتقسيط على 5 سنوات أى مايعادل ثلث التكلفة فقط أما بالنسبة للمصانع فإنها تتحمل التكلفة وتقوم بسدادها بالتقسيط دون فوائد.

وطالب المهندس مصطفى إسماعيل بإدراج شبكة الغاز ضمن المرافق الأساسية واشتراط التوصيل ضمن شروط الحصول على رخصة أى مبنى جديد مما يؤدى إلى تخفيض التكلفة الكلية لشبكة الغاز إضافة إلى توفير الكثير من النفقات التى ترتبط بحفر الشوارع ثم إعادة رصفها لمد الغاز للمبانى الجديدة وكذلك مد شبكات الغاز عند مد خطوط المياه أو كابلات الكهرباء والتليفونات فى المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
مصطفى البلتاجى
29-12-2011 07:35ص
0-
2+
الحياة أولا يا سيادة الوزير
بالرغم من أن هذا الخبر أسعدنى كثيرا إلا أننى أتمنى أن لا يكون كلام جرائد كما يقولون ثم إننى يا سيادة الوزير أسألك بالله هل توصيل الغاز الطبيعى للمنازل أولى أم توصيل المياه ؟ هل تعلم يا سيادة الوزير أننا فى منطقة تسمى بحى خطاب بالمنصورة نتمنى أن تصل إلينا المياه ولو كانت ملوثة مع أنها أحد الحقوق المنصوص عليها باعتبارها حقا من حقوق الحياة؟ هل تعلم يا سيادة الوزير أننا بلا صرف صحى وبلا أى خدمات وهناك تواطئ واضح من المحافظة والمحليات ليضيعوا على خزينة الدولة أموالا طائلة والتى تعانى أصلا من نقص حاد فى الوقت الذى أبدى سكان هذا الحى إستعدادهم لتوصيل هذه المرافق الحياتية بالجهود الذاتية . يا سادة إننا أبناء هذا البلد ولو كنا أخطأنا فلا تتبرأ الأم من وليدها وتحرمة الماء منها بدعوى أنه لم يستئذنها فى البناء (وأفوض أمرى إلى الله إن الله بصير بالعباد)
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الجمعة 28 محرم 1436 هــ | 21 نوفمبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب