عواد: الرئيس لم يحذر بوش من امتلاك صدام أسلحة بيولوجية قبل غزو العراق

21-11-2010 | 16:12

 

أ. ش. أ

نفى السفير سليمان عواد ، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، نفي ا قاطعا ما ذكره الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش فى كتابه "نقاط القرار" من أن الرئيس حسنى مبارك حذره من امتلاك الرئيس العراق ى صدام حسين لأسلحة بيولوجية، قبل الغزو الأمريكى للعراق.

وأكد عواد -فى تصريح صحفى اليوم- أن الرئيس مبارك على العكس حذر الرئيس الأمريكى والعديد ممن التقاهم من المسئولين الأمريكيين من الإقدام على غزو العراق ، لما يمثله ذلك من مخالفة جسيمة للشرعية الدولية، كما حذر من أن الغزو لن يكون مهمة سهلة لأنه سيواجه بمقاومة عنيدة يستخدم فيها العراق كل ما فى حوزته من أسلحة وعتاد.
وأضاف عواد أنه فى إطار ذات الجهود والاتصالات للرئيس مبارك قبيل غزو العراق ، وجه الرئيس مبارك الدعوة للرئيس جورج بوش الأب لزيارة مصر، حيث نقل إليه ذات التحذير والمخاوف من الغزو، مبديا تطلعه لنقلها للرئيس جورج بوش الابن لإثنائه عن مواقفه.
وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى مواقف مماثلة للرئيس مبارك مع الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب، بعد تحرير الكويت، عندما عبر الرئيس الأمريكى عن احتمال مواصلة عملية "عاصفة الصحراء" بالتحرك إلى العراق لإسقاط نظام الرئيس صدام حسين، وهو ما عارضه الرئيس مبارك آنذاك، محذرا من أن يتحول الرئيس الأمريكى من "محرر للكويت" إلى "غاز للعراق"، وهو ما استجاب له الرئيس الأمريكى الأسبق بالفعل.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]