||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الآثار: المتحف الكبير سيوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب بحلول 2015 - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الآثار: المتحف الكبير سيوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب بحلول 2015

28-12-2011 | 10:42

 

سمر نصر

أعلن الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، عن أنه طالب الدكتور الحسين عبدالبصير، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، مراجعة اللائحة المالية للعاملين بالمتحف على جميع تخصصاتهم، بعد ملاحظته التفاوت غير المقبول بين مرتبات العاملين، وأن هناك بعض العاملين فى وظيفة الخدمات المعاونة تفوق مرتباتهم بعض الأثريين العاملين بالمتحف.

كما طالب مراجعة الرواتب والمكافآت لجميع العاملين به للوقوف على وجود أي تجاوزات أو مغالاة فيها، وذلك تحقيقاً للعدالة بينهم.

أشار د.محمد إبراهيم عقب زيارة مفاجأة للمتحف المصرى الكبير، إلى إنه تم الإنتهاء من إعداد صياغة التعاقد مع الشركة المنفذة للمرحلة الثالثة بالمشروع، على أن يتم الإنتهاء من مراجعته القانونية والفنية والمالية تمهيداً للتوقيع فى النصف الأول من شهر يناير المقبل، مؤكداً أنه فور التوقيع سيتم البدء فى تنفيذ المرحلة الأخيرة من المشروع التى تتضمن إنشاء المبنى الرئيسى للمتحف وصالات العرض المتحفى وتنسيق الموقع العام.

وأضاف وزير الآثار أن المتحف عند إفتتاحه عام 2015 سيوفر فرص عمل جديدة بين الشباب تبلغ حوالى خمسة عشر ألف فرصة عمل بالمشروع بالإضافة إلى خمسة آلاف فرصة عمل دائمة للعاملين بوزارة الدولة لشئون الآثار. منوهاً إلى أن المتحف سيكون بمثابة مصدراً قوياً لدعم الاقتصاد المصرى عن طريق الإسهام فى تنمية السياحة بجذب الملايين من السائحين كل عام، كما سيؤثر على المستوى الثقافى والاجتماعى، وسيرفع الوعى بين المصريين، خصوصاً من الشباب وتعريفهم بالتراث الثقافى عن طريق الأنشطة الثقافية والتعليمية.