هنية: ملتزمون باتفاق المصالحة.. ونشكر مصر على جهودها المتواصلة لتحقيقها

27-12-2011 | 16:32

 

أ ش أ

أكد إسماعيل هنية ، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة فى غزة، الالتزام باتفاق المصالحة ، معربًا عن شكره ل مصر على جهودها المتواصلة لتحقيق هذه المصالحة وإنجاح الجهود، بما يعود بالنفع على القضية الفلسطينية.


وقال هنية - فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء بالقاهرة- "نراقب التدخلات الإسرائيلية السافرة والتهديدات المتلاحقة، التي تهدف إلى تعطيل المصالحة الفلسطينية وإبقاء الانقسام الفلسطينيي ووضع العراقيل.

وأضاف يجب أن نطبق ما تم الاتفاق عليه، ونقل المصالحة إلى الإطار العملي على الأرض وتنفيذ الخطوات وإشاعة الثقة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وعدم الرضوخ للاستفزازت الإسرائيلية.
وحول قضية تبادل الأسرى، قال هنية: "إن صفقة (وفاء الأحرار) مع الاحتلال الإسرائيلى -التي جاءت بعد خمس سنوات من الاحتفاظ بالجندي الإسرائيلى جلعاد شاليط والدخول في مفاوضات بوساطة مصر ية- إلى التوصل إلى هذا التفاهم، وبالتالي الإفراج عن أكثر من 1000 أسير فلسطيني وعربي".

وأضاف: "نحن نعبر عن تضامنا، ونؤكد أننا لن ننسى أسرانا القابعين في سجون الاحتلال، وسنعمل كل ما بوسعنا من أجل الإفراج عنهم وعودتهم".

وعن "الربيع العربي" أكد هنية أن من أهم المستفيدين من ثورات الربيع العربي بجانب الدول التى قامت بها، هى القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الربيع العربى يصب عموما في المصلحة العربية والمصلحة الفلسطينية.

وقال "شاهدنا ذلك بعودة القضية الفلسطينية للواجهة من خلال ميادين التحرير والتغيير وقوى الثورة.. وأنا كفلسطيني كنت في غاية الفخر والاعتزاز عندما كنت أشاهد علم فلسطين يرفرف في ميادين الثورة".

مادة إعلانية

[x]