3.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري.. وزير البترول يشيد بالشراكة الناجحة بين مصر والإمارات

2-7-2017 | 12:44

جانب من الافتتاح

 

يوسف جابر

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عمق العلاقات الثنائية و الشراكة الناجحة بين مصر والأمارات، والتي تدعمها القيادة السياسية في  البلدين ، موجها بتوفير الدعم الكامل للاستثمارات الإماراتية في قطاع البترول .


وأثنى الوزير - خلال كلمته في افتتاح المحطتين الجديدتين لإحدى الشركات الإماراتية لخدمة وتموين السيارات بالتجمع الخامس- على المستوى المتميز الذي تقدمه محطات الشركة، سواء من حيث خدمات التموين أو الخدمات الملحقة، مشيرًا إلى أهمية زيادة عدد منافذها استغلالا لنجاحاتها ورصيدها لدى الجمهور.

وأوضح أن هناك فرصا متميزة متاحة للاستثمار في مجال إقامة محطات الخدمة وتموين السيارات في ظل المشروع القومي للطرق التي تنفذها مصر حالياً.

كما أعرب المهندس جمعة مبارك الجنيبى، سفير دولة الإمارات بمصر، عن تطلعه لمزيد من التطور والازدهار للعلاقات بين الدولتين وخاصة العلاقات الاقتصادية في ظل ما تقوم به مصر من إصلاحات اقتصادية تضعها على الطريق الصحيح.

كما أوضح أن حجم التبادل التجاري  بين البلدين حالياً يصل إلى حوالي 3.5 مليار دولار، وأن حجم الاستثمارات الإماراتية بالسوق المصري أكثر من 6.2 مليار دولار يتم إدارتها من خلال 877 شركة مشتركة، وهناك آفاق جديدة لزيادة الاستثمار المشترك مع إقرار قانون الاستثمار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]