اليوم.. المحكمة العليا الأمريكية تقرر مصير حظر ترامب لسفر مواطني 6 دول مسلمة لأمريكا

26-6-2017 | 11:17

دونالد ترامب

 

الألمانية

قد تقرر المحكمة العليا الأمريكية اليوم الإثنين مصير القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.


ومن المتوقع أن تقرر المحكمة هذا الأسبوع ما إذا كانت سوف تنظر في استئناف الأحكام التي أصدرتها محكمة أقل درجة علقت تنفيذ قرار الحظر.

ومن الممكن أن تختار المحكمة أيضا عدم النظر في القضية، مما يعني استمرار العمل بأحكام المحكمة الأقل درجة.

وإذا وافقت المحكمة على النظر في القضية، سوف يكون من غير المرجح أن تستمع للمرافعات حتى فصل الخريف، ويمكن إما أن تسمح باستمرار منع تطبق الحظر أو السماح بتنفيذه في الوقت نفسه.

ويشار إلى أن الأسبوع الحالي هو الأخير لعمل المحكمة في فترتها الحالية، ومن المقرر أن تعلن قراراتها اليوم بشأن القضايا العالقة، ولكن الإجراءات قد تمتد للأيام المقبلة، مما يجعل من الصعب تحديد موعد محدد لصدور قرار .

وكانت محكمتان للاستئناف قد أيدتا قرارات المحكمة الأقل درجة بوقف تطبيق الحظر للسماح لاتخاذ إجراءات قانونية على أساس التفرقة الدينية. وقد تقدمت إدارة ترامب باستئناف للمحكمة العليا.

وينص القرار الحظر الذي أصدرته إدارة ترامب على منع إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني إيران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن لمدة 90 يوما، كما تضمن وقف إصدار موافقات لقبول لاجئين جدد من أنحاء ال عالم .aspx'> عالم لمدة 120 يوما.

مادة إعلانية

[x]