إبراهيم سعدة يهز عرش حسن الألفي!

25-6-2017 | 17:32

 

لم ولن ينسى صحفيو الطيران ، موقف الكاتب الكبير إبراهيم سعدة ، ومساندته لهم لاسترداد كرامتهم كصحفيين مصريين لهم الأولوية المطلقة في لقاء أي مسئول مصري، بمقال جريء هز عرش وزارة الداخلية في عهد اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق.

خلال تواجد الألفي في قاعة كبار الزوار، فوجئ صحفيو الطيران ، ب اللواء رؤوف المناوي المسيطر والمهيمن في ذلك الحين على الوزارة وصاحب الكلمة العليا، بمنعهم من الدخول للوزير، مفضلا إحدى الوكالات العربية ، معتذرًا للصحفيين المصريين لعدم وجود وقت لدى الوزير لأصدار إى تصريحات، وأمام حالة الغضب الشديد اتفقنا جميعًا على مقاطعة حسن الألفي أو نشر أي أخبار خاصة بالجهات الأمنية، وإبلاغ نقابة الصحفيين بما حدث؛ لاتخاذ موقف سريع.

كنا جميعًا نعلم، صعوبة الموقف، وهيمنة اللواء المناوي على الوزارة، البعض أطلق عليه الوزير الفعلي الذي يدير الوزارة عمليًا، ونفوذه القوي أمام جميع الجهات، وسيطرته على اللواء حسن الألفي ، وقربه من إسرته، خاصة أنه من يصلح جميع أخطاء نجله علاء المتعددة.

الكاتب الكبير إبراهيم سعدة أزال القلق، بعد أن أخبره زميلنا حسن فكري مدير مكتب أخبار اليوم بما حدث، لنفاجأ جميعًا كما فوجئ قراء أخبار اليوم والتي كانت في عهده الأكثر توزيعًا، بمقال ناري عنوانه مولد ديكتاتور في وزارة الداخلية، كاشفًا ماحدث، معاتبًا الوزير، مطالبًا إياه بالاعتذار الفوري!

ساعات قليلة، وكان هناك اتصال من جانب الوزير لزميلنا حسن الرشيدي مدير مكتب الجمهورية في ذلك الحين ورئيس رابطة محرري الطيران؛ للاعتذار عما حدث، وتوجيهه دعوة فورية لجميع محرري الطيران بنادي التجديف؛ للاعتذار العلني لهم، وتأكيده أن الأولوية فى أي وقت لرجال الإعلام المصريين..

هكذا كان قلم سعدة الذي هز عرش حكومات، ولا تستطيع أن تطلق عليه مطبلاتي، برغم قربه من النظام، منذ كان مراسلًا للأخبار ببورسعيد، حتى عينه الرئيس الراحل أنور السادات رئيسًا لأخبار اليوم لموقفه المشرف بتفضيلهمصلحة الوطن بالخارج عن الأموال، ورفضه إي هجوم على وطنه، في درس نقدمه لمن باعوا وطنهم أمام أموال قطر وتركيا.

لم يكن ذلك الموقف الوحيد الذي يحسب له، لن ننسى موقفه الأخلاقي من صديقه الراحل مصطفى شردي، في أثناء عودة رؤساء التحرير ومجالس الإدارات من إحدى السفريات، وكان في ذلك الحين شردي كعادته، "شادد" على النظام، ورفضت الجهات في المطار إدخاله لكبار الزوار، وأمام الموقف طلب سعدة من صحفيي الأخبار التواجد مع شردي حتى ينهي كافة إجراءات الوصول ويخرج من المطار، اللقاء الوحيد الذي جمعني بالكاتب الكبير إبراهيم سعدة ، فوجئت بشخصية شديدة الخجل قمة في التواضع يسارع بالوقوف لتحيتك بأدب جام، قليل الكلام، مرحبًا بعودة قلم سعدة للزميلة أخبار اليوم، وضربة موفقة للكاتب الصحفي رئيس مجلس إدارة الزميلة أخبار اليوم، والصديق عمرو الخياط بعودة الأساتذة سعدة ومحمود صلاح صاحب أشهر صفحة حوادث، وأمنية بعودة كافة أقلام الكبار التي اختفت أو حجبت بعد ٢٥ يناير؛ بناء على طلب من أطلقوا على أنفسهم ثوار، وأغلبهم نشطاء وعملاء.

مقالات اخري للكاتب

الطيران يستأنف رحلاته .. بعد وصول خسائره لملايين الدولارات

بدأت المنظمات الدولية للنقل الجوى في وضع خارطة طريق مع الدول للتدابير اللازمة المتفق عليها لاستئناف حركة السفر الدولي لإنقاذ الصناعة التي لا تتجاوز ربحيتها

٣٠ يونيو يوم لن يسقط من ذاكرة التاريخ

يوم ٣٠ يونيو سيظل عالقًا بمخيلة كل المصريين، كيوم تاريخي لتحرير مصر، من تنظيم إرهابي اتخذ شعارًا دينيًا، لا يعترف بالأوطان، تديره جماعة دولية لبسط نفوذها وهيمنتها على إرادة الشعوب.

يونس المصري وهيكلة مصر للطيران!

معادلة نجاح القيادة الاهتمام بالعنصر البشري بتطويره ومنحه الأمان واختبار القيادات ذات الخبرة والشباب المتعطشة للعطاء والفكر الإداري المتطور، ذلك ما حققه

القتل حلال والإعدام حرام!

استغلت جماعة الإخوان الإرهابية، تنفيذ حكم الإعدام في قتلة المستشار هشام بركات النائب العام السابق، كمحاولة يائسة لجلب التعاطف ومغازلة المنظمات الدولية لحقوق الإنسان الرافضة لعقوبة الإعدام، بعرض فيديوهات لأقوال المتهمين لتعرضهم للتعذيب، وفيدويهات أخرى لأسرهم.

بلاغ للإعلام.. قنوات لتحليل الجنس على اليوتيوب

مع كثرة القوانين المنظمة للإعلام، والانضباط الأخلاقي والمهني للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، وقرارات المجلس الأعلى للإعلام، بإيقاف كل من يخرج على

هل الفريق يونس هو الفارس المنتظر لإنقاذ الطيران؟

هل الفريق يونس هو الفارس المنتظر لإنقاذ الطيران؟

أخطاء أحمد شفيق وهرتلة الإعلام!

مما لاشك فيه، أخطأ الفريق أحمد شفيق أخطاءً قاتلة تؤثر على شعبيته، وتقضي على آماله في الترشح لرئاسة الجمهورية، بعد ثورة الغضب من محبيه ومؤيديه لظهوره في

مجالس المليونيرات في الأهلي والزمالك

@ زمان كنا بنقول على أندية هليوبوليس والجزيرة والصيد، أندية أولاد الذوات، للدعاية المكثفة في انتخابات مجالس الإدارة، والصرف ببذخ شديد على الملصقات والهدايا التي توزع كنوع من أنواع الدعاية.

فيديو الملاعب وكاميرات المراقبة الإجبارية

@ برغم وجود نبرة سخرية من جانب البعض لفكرة استخدام تقنية الفيديو في مراقبة المباريات بواسطة حكم رابع، فإنها ستساهم لحد كبير في القضاء على الفوضى والاعتراضات من جانب الأندية، على ضعف مستوى التحكيم في الدوري المصري..

اعتراف غادة عبدالرازق فضيلة

من منا لا يخطئ، فكل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون، وليس هناك إنسان كامل فالكمال لله سبحانه وتعالى..

محمد صلاح ينتزع ألقاب تريكا في قلوب الجماهير

كنت أحد المدافعين بشدة عن محمد أبوتريكة نجم مصر والنادي الأهلي، فيما تعرض له من مواقف متتالية؛ لأني من أنصار عدم أخذ أحد بالشبهات دون دلائل وقرائن، لدرجة انتقادي من جانب البعض، ممن يعترفون بنجومية ساحر الجماهير، لكنهم يختلفون بشدة مع مواقفه الوطنية.

إبراهيم سعدة يهز عرش حسن الألفي!

لم ولن ينسى صحفيو الطيران، موقف الكاتب الكبير إبراهيم سعدة، ومساندته لهم لاسترداد كرامتهم كصحفيين مصريين لهم الأولوية المطلقة في لقاء أي مسئول مصري، بمقال جريء هز عرش وزارة الداخلية في عهد اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الأسبق.

الأكثر قراءة

[x]