ثقافة وفنون

مع الحب والرغبة "واحة الغروب" ينتظر تفجير المعبد الملعون

24-6-2017 | 17:18

مسلسل واحة الغروب

محمد يوسف الشريف

الباقي من عدد حلقات مسلسل "واحة الغروب" حلقتين فقط ويسدل الستار على مسلسل نجح في فرض نفسه بدراما حقيقية داخل موسم رمضان 2017.


في الرواية الحقيقية لبهاء طاهر يدمر البطل محمود المعبد المتحكم في أساطير الواحة وكل من يصل إليها بقصصه وخرافاته المتعددة، وحتى يلتزم السيناريو والحوار بمضمون الرواية المكتوبة والفائزة بجائزة البوكر العربية عام 2008.

ومع اقتراب النهاية داخل الأحداث يرغب البطل محمود عبد الظاهر "خالد النبوي" في أن ترحل فيونا "كارول الحاج" من واحة الغروب بمجرد وصولها، لتصحبها في الرحيل شقيقتها وزوجته الأيرلندية كاثرين "منة شلبي" بحجة منع المشاكل التي قد يثيرها تواجد أجنبيتين في الواحة، ولكن منذ اللحظة الأولى التي شاهدها فيها عاد محمود عن قراره بسبب إعجاب خفي بها يزداد مع الوقت.

هذا الإعجاب أصبح أكثر مع بدء فيونا في حكي الحواديت، مثلما كانت تفعل الخادمة نعمة "مها نصَّار" التي تعتبر الحب الأول في حياة محمود، كذلك مرض فيونا واقترابها من الموت، الذي ظل هاجساً يسيطر على أفكار محمود طوال الوقت ويرغب في الاقتراب منه، فهل في الحلقتين المقبلتين يمكن أن تتطور العلاقة بين الاثنين وتنفجر القلوب بنهايات غير متوقعة أم نعود لأصل الحكاية ويكون مشهد تفجير المعبد هو الختام كما في الرواية الأصلية ؟!

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة