أمن الفيوم يُعيد طفلًا مختطفًا لأهله بعد ضبط 5 متهمين

23-6-2017 | 13:40

صورة ارشيفية

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أعادت أجهزة الأمن، بمحافظة الفيوم، طفلًا مختطفًا يبلغ من العمر 4 سنوات، إلى أهله، بعد خطفه على يد 5 متهمين، كانوا يستقلون سيارة حمراء اللون بدون لوحات معدنية، من أمام مسجد قرية العوني بالوحدة المحلية لقرية كحك، بهدف طلب فدية من أهله.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الشواشنة، بورود بلاغ من الأهالي، بقيام مجموعة أفراد يستقلون سيارة ملاكي حمراء اللون بدون لوحات معدنية، بخطف الطفل إبراهيم سيد (4 سنوات)، أثناء لهوه أمام مسجد قرية العوني بكحك.

وكلف مدير الأمن، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، بتشكيل فريق بحث لسرعة كشف غموض الحادث، بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي، ووحدة مباحث مركز شرطة الشواشنة، حيث تم وضع خطة لفحص خطوط السير المحتملة لهروب المتهمين.

كشفت تحريات المباحث أن مرتكبي الحادث، هم، "إبراهيم م.ح."، (56 عامًا)، عامل، ومقيم العوني بقرية كحك بحري بمركز الشواشنة، وهو خال والد الطفل المختطف، والسابق اتهامه في 7 قضايا تبديد، وضرب، وسلاح ناري، و"محمد م.ص."، (33 عامًا)، وشهرته "أبو حتة"، عامل، ومقيم بنفس القرية، أحد أبناء عمومة والد الطفل المختطف، و"محمد ع."، (42 عامًا)، عاطل، ومقيم بنفس القرية، السابق اتهامه في قضيتين مخدرات وشيك، و"أحمد م.م."، (38 عامًا)، عاطل، من مركز أبشواي، مسجل خطر تحت رقم 1730 فئة "أ" مخدرات، والسابق اتهامه في 12 قضية مخدرات، وسرقة بالإكراه.

كما أكدت التحريات، أن المتهم الخامس في الواقعة، هو "هشام ر.ع."، (33 عامًا)، عامل، ومقيم بحي الصوفي بقسم ثان الفيوم، السابق اتهامه في قضية سرقة بالإكراه، ومطلوب التنفيذ عليه في قضية ضرب.

باستئذان النيابة العامة، ضبطت المباحث، المتهمون جميعا، وأقروا بارتكابهم الواقعة، وأنهم خطفوه من أجل مطالبة والد الطفل بدفع مبالغ مالية كفدية، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك لشعورهم بالملاحقات الأمنية لهم، فتركوا الطفل بأحد المدقات الزراعية، وعثرت عليه الشرطة.

أرشد المتهمون عن السيارة المستخدمة، وضبطت حيث تبين أنها سيارة ماركة شيفروليه أفيو حمراء اللون، تحمل لوحات معدنية رقم 67315 ملاكي الفيوم، باسم "ت.ع."، والتي استأجرها المتهم الأخير منها، وتحرر محضر بالواقعة، وجار إخطار النيابة لتتولى التحقيق.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة