تخزين المياه في النيل ومحطات تعمل 24 ساعة وتخصيص رقم للشكاوى.. ننشر استعدادات "الري" لإجازة عيد الفطر

22-6-2017 | 15:09

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

 

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية و الري ، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للعمل خلال فترة عيد الفطر المبارك، بإصدار تكليفات لكافة أجهزة الوزارة المعنية سواء المركزية أو فى ال محافظات ؛ لرفع درجة الاستعداد والتواجد فى المواقع لتوصيل المياه لكافة الأغراض، سواء مياه الشرب أو الزراعة أو الصناعة.


وأشار البيان، إلى تنظيم قطاع توزيع المياه عمل النوبتجيات بالقطاع والإدارات التابعة له؛ لمتابعة مناسيب المياه وتصرفاتها بالترع و الري احات، والتنسيق الدائم والمستمر مع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بال محافظات ، والإدارات العامة للرى؛ لاتخاذ التدابير المطلوبة فى حينها، وتجهيز المعدات المتوفرة بإدارات الرى للاستعانة بها عند الضرورة.

كما تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على المياه، فى ضوء توقف المزارعين عن الرى خلال عطلة العيد؛ لتخزين المياه فى نهر النيل للاستفاده منها بعد انتهاء أجازة العيد.

وأوضح البيان، تشغيل مصلحة الميكانيكا والكهرباء جميع محطات الرى والصرف على مدار 24 ساعة يوميًا، بعد إجراء برامج الصيانة الوقائية لجميع المحطات، وتجهيزها للعمل بكامل طاقتها خلال أجازة العيد.

ونوه البيان، بأن المصلحة منوط بها مسئولية توفير مياة الشرب لمدينة الإسكندرية والساحل الشمالى ومرسى مطروح، وهى المناطق التى تزدحم بالمواطنين خلال فترة الصيف.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية و الري ، جميع أجهزة وقطاعات المصلحة برفع أقصى درجات الاستعداد في جميع محطات الطلمبات على مستوى الجمهورية، والتأكيد على جاهزية مراكز الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة أي مشكلات يمكن أن تحدث خلال هذه الفترة.

وفي ذات السياق، تم تشكيل غرف عمليات على مستوى المحطات؛ لتلقى ورصد أية شكاوى أو تجاوزات، تعمل جميعها من خلال نقاط اتصال مع غرفة العمليات المركزية؛ لمتابعة محطات الرى والصرف على مدار 24 ساعة يوميًا، لضمان استمرارية التشغيل والوفاء باحتياجات الرى والصرف على مستوى الجمهورية.

وأوضح البيان، متابعة هيئة الصرف شبكات المصارف على مستوى الجمهورية؛ لضمان عدم حدوث أى ازدحامات للمياه بها، مع إعداد غرفة عمليات بكل إقليم، وتنظيم نوبتجيات عمل بكل إدارة عامة للصرف؛ لمتابعة مناسيب المياه بالمصارف وحالة الجسور، والتأكد من استقرار حالة المصارف ومحطات الصرف وذلك على مدار الساعة.

كما قامت الهيئة بالتأكد من جاهزية معدات الطوارىء وسائقيها، والاستعداد للتحرك فى اتجاه مواقع الأزمات فور الإبلاغ، مع توزيع بعض معدات الطوارىء بأماكن قريبة من المواقع الحرجة.

وتمت مراجعة حالة السحارات ونظافتها وأماكن الاختناقات، مع المتابعة المستمرة بالتنسيق مع الإدارات المركزية للموارد المائية و الري ، والإدارات العامة للري المختصة؛ لإحكام إغلاق نهايات الترع، وخفض مناسيب المياه خلال فترة إجازة العيد، وكذلك مع أجهزة مصلحة الميكانيكا والكهرباء وال محليات وغرف العمليات.

جدير بالذكر، أن غرف العمليات بالوزارة تقوم بالمتابعة المستمرة لأداء أجهزة الري فى كافة ال محافظات ، كما تم تخصيص رقم (35449508 - 02) للإبلاغ عن أية شكاوى.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]