بعد قرار الأعلى للإعلام.. المحور ترجئ استفتاءها وتنتظر إشراف المجلس والتنسيق معه

22-6-2017 | 11:38

حسن راتب

 

فاطمة شعراوى

قال حسن راتب رئيس قناة المحور، إن أى إجراء فيما يتعلق باستفتاء القناة سيكون في إطار الشرعية الذي حددها  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتحت إشرافه وبالتنسيق معه.

يأتي ذلك بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف استطلاعات الرأى التى تجريها الشركات أو الهيئات الخاصة لأبحاث التحقق من الانتشار والمشاهدة والاستماع.

كانت قناة المحور تجرى استفتاءً حول الأعمال الدرامية الرمضانية، وتستعد لإعلان نتائجه.

كما ثمن راتب الدور الفعّال الذى يقوم به المجلس الأعلى للإعلام فى اتجاه ضبط المشهد الإعلامى والإعلانى، بعد ما ساده من فوضى بسبب  الشركات التي تحدد نسب المشاهدة للقنوات والتي تؤثر في الدخل الإعلانى.


وأشار إلى أن مبادرة المجلس للتدخل في هذا الأمر وتعظيم دوره في الإشراف  على الاستفتاءات ولاستطلاعات الرأي يعد حماية للقنوات بعد التأكد  من مدى صحة ومصداقية آليات تنفيذ تلك العينات واختيارها بدقه وحياديه لتمثل كافة المراحل السنيه وكافة المناطق المكانية حتى تأتي معبره عن واقع حقيقى بعيدا عن ما كان يحدث من خلل فى بعض الاستفتاءات ويضر ببعض القنوات التى تتأثر إعلانيًا بنتائج مثل هذه الاستفتاءات.


وكانت قناة المحور قد أعدت استفتاء حول الدراما الرمضانية، وبينما كانت تستعد لإعلان نتائجه أصدر المجلس الأعلى للإعلام قراره، فأرجأت المحور الاستفتاء امتثالاً لقرار المجلس وحتى يخضع لإشرافه ومعايير وآليات مباشرته عليه.