[x]

ثقافة وفنون

إسماعيل مختار: البيت الفني للمسرح يستقبل جمهور العيد بـ١٢عرضًا

19-6-2017 | 18:47

إسماعيل مختار

سارة نعمة الله

قال الفنان إسماعيل مختار ، رئيس البيت الفنى للمسرح، إن مسارح الدولة استعدت لاستقبال الجمهور، بـ12 عرضًا مسرحيًا، يبدأ عرضها من ثاني أيام عيد الفطر المبارك بالقاهرة والإسكندرية.

وقال الفنان يوسف إسماعيل، مدير فرقة المسرح القومي: إن " ليلة من ألف ليلة "، بطولة يحيى الفخراني، من إخراج محسن حلمي، تعود من جديد لتنير القومي ابتداء من ثانى أيام العيد فى تمام التاسعة مساء، وتستمر لمدة شهر، بينما أكد الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث أن " قواعد العشق 40 " من إخراج عادل حسان تستكمل عروضها على مسرح السلام ابتداء من ثانى أيام العيد فى تمام التاسعة مساء ولمدة شهر.

أما الفنان أحمد السيد مدير فرقة المسرح الكوميدي فيستقبل عيد الفطر بعرضين على مسرح ميامي يعرضان فى نفس اليوم وهما "ميتين من الضحك" من إخراج فاطمة بيومي ماتينيه في تمام السابعة و النصف مساء، و "العسل عسل" من إخراج إيميل شوقى سواريه فى تمام التاسعة و النصف مساء،.

وقال الفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد: إن الفرقة تستعد لإعادة عرض " لعبة العراف" من إخراج عمر الشحات ابتداء من ثانى أيام العيد فى تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

وأضاف الفنان شادى سرور مدير فرقة مسرح الطليعة أن المسرح يستعد لعيد الفطر بعرضين حققا نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا ابتداء من الخميس 29 يونيو و هما " الجلسة – شغل عفاريت" من إخراج مناضل عنتر على قاعة صلاح عبد الصبور فى تمام السابعة مساء و" يوم أن قتلوا الغناء " من إخراج تامر كرم، فى تمام التاسعة مساء على قاعة زكى طليمات بمسرح الطليعة.

كما تستعد فرقة مسرح الساحة لعيد الفطر بعرض "دكتوراه فى الحب" من إخراج ماهر سليم، وقال الفنان عصام الشويخ مدير الفرقة إن العرض يبدأ من ثانى أيام عيد الفطر بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب فى تمام التاسعة مساء.

وللأطفال يقول الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس إن الفرقة تقدم ابتداء من ثانى أيام العيد "صحصح لما ينجح"، أشعار صلاح جاهين و إخراج صلاح السقا، أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتستقبل العيد بعرض " سنووايت" من إخراج محسن رزق ابتداء من ثاني أيام العيد على مسرح متروبول بالعتبة.

وبالإسكندرية تضع فرقة مسرح الإسكندرية اللمسات الأخيرة لعروض العيد، وذلك باستقبال عرضين هما " شيكو أمير الغابة" إخراج ريهام عبد الحميد، و "رحلة نور" من إخراج جمال ياقوت ابتداءا من ثانى أيام العيد على مسرح بيرم التونسى بالشاطبي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة