محافظات

وصول 210 آلاف طن بضائع و4233 رأس ماشية إلى ميناء الإسكندرية

19-6-2017 | 14:52

رأس ماشية ميناء الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء شهد نشاطًا ملحوظًا، اليوم الإثنين، في حركة السفن والشاحنات والسلع الإستراتيجية، حيث استقبل 210 آلاف طن بضائع متنوعة.


أضاف "الغندور"، في تصريح له اليوم، أنه يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن، على متن السفينة "وادي الكرنك" قادمة من رومانيا، وتفريغ شحنة ذرة تزن 66 ألف طن، قادمة من روسيا على متن السفينة "ساكايزايا"، وشحنة سيارات عددها 750 سيارة ماركات مختلفة، قادمة من قبرص، علي متن العبارة "جراند أوروبا"، إلى جانب تفريغ شحنة مواشي عددها 4233 رأس ماشية قادمة من إسبانيا وسلوفينيا، علي متن السفينتين "بلو موون"، و"موتيفاتور".

وأشار " الغندور"، إلى أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال مليون وثمانية وأربعون ألف طن منهم 391 ألف طن قمح .

وقال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، إن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 128 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 40 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 31 سفينة، والداخلي 17 سفينة.

ووجه رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة