Close ad

غرفة الأخشاب تدرس إقامة معارض للأثاث المصري في نيجيريا بعد رفع الحظر

18-6-2017 | 19:29
 غرفة الأخشاب تدرس إقامة معارض للأثاث المصري في نيجيريا بعد رفع الحظر الأثاث المصري
عبد الفتاح حجاب

رحبت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، برفع الحظر المفروض علي الأثاث المصري من جانب نيجيريا، مطالبة باستكمال منظومة تيسير انتقال المنتجات المصرية في إفريقيا.

موضوعات مقترحة


كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد أعلن اليوم، الأحد، في بيان صحفي، نجاح الجهود التى قامت بها الوزارة مع دولة نيجيريا لرفع الحظر على واردات الأثاث المصرى، وذلك بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع الجانب النيجيرى.

يذكر أن نيجيريا، كانت قد فرضت حظراً على واردات الأثاث، ضمن قائمة تضم 25 مجموعة سلعية منذ عام 2005، وهو الأمر الذى انعكس سلبا على صادرات مصر من الأثاث.

وقال المهندس أحمد حلمي، رئيس الغرفة ، إن رفع الحظر على واردات الأثاث إلى نيجيريا، يمثل فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث المصرى، خاصة أن السوق النيجيرية، من أكبر الأسواق الإفريقية، ويصل تعداد سكانه 180 مليون نسمة.


وطالب "حلمي" بضرورة قيام الدولة باستكمال الإجراءات التي تسمح باستكمال الحركة التجارية بين مصر ودول غرب إفريقيا بشكل صحيح وسريع، موضحا، أن التبادل التجاري مع إفريقيا ما زال يمثل مشكلة كبيرة سواء في النقل، أو تحويل الأموال.

وطالب بدراسة تجارب الدول الأخري المتواجدة في إفريقيا، وإنشاء خط طيران جوي مباشر، وضرورة تواجد البنوك المصرية في القارة السمراء، ما يسهل من زيادة الصادرات المصرية.

وأكد المهندس شريف عبدالهادي، نائب رئيس المجلس، أنه يجري حاليا التفكير في إمكانية إقامة معرض للأثاث في نيجيريا، خاصة أن الاتجاه للعمق الإفريقي يمثل الهدف الحالي للمصدرين المصريين.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة