"الهجرة" تُشيد بقرار "المركزي" بفتح التحويلات للخارج بالدولار دون حد أقصى.. ومكرم: ينعش الاقتصاد الوطني

14-6-2017 | 18:41

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

 

محمد خيرالله

وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، الشكر لـ"طارق عامر" محافظ البنك المركزي المصري، على قراره بالسماح للبنوك بتنفيذ طلبات عملائها بالتحويل للخارج بدون حد أقصى اعتبارًا من تاريخه، وذلك في ضوء استمرار توجهات البنك المركزي لدعم وتيسير إجراءات المعاملات المصرفية وتلبية احتياجات العملاء.


وأكدت الوزيرة أن هذا القرار المهم، من شأنه أن يرسل رسالة طمأنة للمصريين في الخارج وزيادة الاستثمارات، في توقيت بالغ الأهمية، ويأتي تلبية لطلبات المواطنين والمستثمرين، ويفتح آفاقا جديدة للنمو الاقتصادي.

وأشارت إلى أن تلك التيسيرات تدل علي السياسة الحكيمة التي يتبعها البنك المركزي لمراعاة الصالح العام ومصلحة المواطن في آن واحد، ودليل جديد علي الجهد المبذول لربط المواطنين في الخارج بالوطن.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أصدر قرارًا بتغيير قرار سابق بتاريخ 6 يناير 2014، كان يقضي بتحديد الحد الأقصى المسموح به للبنوك لتنفيذ طلبات عملائها بالتحويل للخارج بواقع مئة ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها للعميل الواحد، وذلك مرة واحدة خلال عام، وهو ما تم تغييره اليوم وتم فتح التحويل بدون حد أقصى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]