تعرف على قرارات "الأعلي للإعلام" في الشكاوي ضد "إبسوس" و"إعلان​ البوكسر" ومقال" البلشي"

14-6-2017 | 16:49

مكرم محمد أحمد

 

محمد على

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة.


وقال المجلس، في بيان له، إنه تمت مناقشة الشكوى المقدمة من غرفة صناعة الإعلام ضد شركة إبسوس لقياس نسب المشاهدة، مضيفًا أنه بعد أن تدارس المجلس الموقف بأكمله، قرر تشكيل لجنة للاستماع إلى وجهة نظر الأطراف المختلفة، وسيتم توجيه الدعوة للاجتماع مع ممثل شركة إبسوس، يوم الثلاثاء المقبل، للاستماع لوجهة نظره وكذلك وجهة نظرغرفة صناعة الإعلام.

وأضاف، أنه تمت مناقشة الشكوى المقدمة ضد إعلان "البوكسر" لإحدى شركات الملابس الداخلية الذى يحتوى على إيحاءات جنسية صوتًا وصورة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على مخاطبة الشركة لمنع استمرار عرض هذا الإعلان لما يحويه من تجاوزات أخلاقية، تتنافى مع القيم و الآداب المصرية والإسلامية.

وأشار المجلس، إلي أنه ناقش أيضًا المقال الذى نشره خالد البلشى رئيس تحرير موقع البداية ، وكيل نقابة الصحفيين السابق، الذي يحتوى على قذف و سب لرئيس الدولة ومؤسساتها ما يعد خروجًا على القانون، موضحًا أن "البلشي" تقدم بخطاب ينفى فيه صلته بما نشر على موقع البديل وعلل ذلك أن الموقع تم اختراقه".

وقرر المجلس عمل لجنة للتحقيق فى هذا الصدد ومخاطبة الجهات المعنية لمعرفة ما إذا كان تم اختراق الموقع من عدمه.

وأوضح المجلس، أنه استمر فى مناقشة الرصد الأسبوعى للدراما الرمضانية، مشيرًا إلي أنه تلقى خطابا من إحدى القنوات بأنه قد تم حذف جميع المشاهد والعبارات غير الملائمة للآداب العامة و الدينية بما لا يخل بالسياق الدرامى، و ذلك فى إجراء استباقى من القناة حرصًا منها على الالتزام بالقواعد والآداب العامة للمجتمع.

وأضاف، أنه ناقش أخيرًا النظر فى الهيكل التنظيمى والإدارى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية