"المحامين" تلاحق "كلبش" قضائيًا

14-6-2017 | 14:33

أمير كرارة في لقطة من المسلسل

 

محمد علي

أودع محمد فؤاد ومحمد عبد التواب المحاميان، الدعوى رقم 51982 لسنة 71 شق عاجل المرفوعة أمام مجلس الدولة بالقاهرة، القضاء الإداري أول درجة، الدائرة الثانية منازعات البث الفضائي بأنواعها، المقامة ضد وزير الإعلام ، رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، والممثل القانوني لشركة فريدي للإنتاج الفني، المتعلق بالمسلسل الرمضاني "كلبش".


وقال أبو بكر ضوة الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمحامين إن النقابة فوضت رسميا كلا من محمد فؤاد ومحمد رجب المحاميان بتوقيع الأمين العام للنقابة على التفويض، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد فريق عمل المسلسل الرمضاني كلبش، والقنوات الفضائية المعروض عليها، وذلك لما جاء به من إهانة لمهنة المحاماة والمحامين.

كما تقدم محمد فؤاد وخالد رجب المحاميان، بشكوى أيضا للمحامي العام الأول ضد فريق عمل المسلسل المعروض خلال شهر رمضان الكريم "كلبش".

وأشار"ضوة " إلى أنه تم تقديم تلك الشكوى وإقامة الدعوي، بناء على ما توجه به الممثل المشكو في حقه أمير كرارة من عبارات تمثل إهانة وتتضمن عيبا وتحوي عبارات سب وقذف في حق مهنة المحاماة والمحامين وتدعو للحط من شأن مهنة المحاماة، مؤكدا أنه لن يتم التهاون في حق المحامين وكل من يقلل من مهنة المحاماة ورسالتها السامية .