نائب محافظ القاهرة: حصر 13 عقارًا مخالفًا فى حي الشرابية

14-6-2017 | 12:30

عقار مخالف - صورة أرشيفية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

تفقد اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، يرافقه جمال العربي، رئيس حي الشرابية، والمهندس نبيل مهدي، مدير المتابعة بالمنطقة الشمالية، العقارالذي تبين انهيار سقف الحجرة الخشبية به والكائنة بالدور الثاني بعد الأرضي، يأتى ذلك، انطلاقًا من دوره في الحفاظ على أرواح المواطنين، وبناء على استغاثة سكان العقار 11 حارة الإسكندراني بالشرابية بحدوث انهياربالدور الثاني بعد الأرضي.


وقد استمع نائب المحافظ، لرئيس حي الشرابية، بشأن الإجراءات التي تم تنفيذها من قبل الحي تحسبًا لحدوث انهيار آخر، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار بالكامل.

وخلال تفقد نائب المحافظ، للدور الثالث، واطلاعه على العقارات المجاورة للعقار المنهار، شهد على مقربة أحد العقارات يشرع في استكمال مبني مخالف، وآخر يشرع في استكمال عقار ثان.

وعلى الفور، أصدر نائب محافظ القاهرة، تعليماته لرئيس حي الشرابية، بالإسراع في تنفيذ الإزالة في المهد، مع إبلاغ قسم الشرطة لتوفير قوات لتأمين جميع الإزالات.

وفى إطار ذلك، تم تشكيل حملة برئاسته، أسفرت عن حصر 13 عقارًا مخالفًا، وكانت تعليمات نائب المحافظ، تنفيذ الإزالة لجميع العقارات المخالفة وتحرير محضر لها.

كما أسفرت الحملة، عن إزالة ومصادرة الشدة الخشبية للعقار رقم 24 - 26 شارع حسين محمد، بالإضافة إلى إزالة 2-4-6 شارع الحكيم وكوبري باغوص و8 شارع اللالايلى.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أثناء تنفيذ الإزالات، أنه ليس ضد أحد، ولكن لابد أن يحترم المواطن القانون، لافتًا إلى أن الدولة تتخذ جميع الإجراءات للحفاظ على أرواح المواطنين.

من جانبه، أوضح اللواء جمال العربي، رئيس حي الشرابية، أنه سوف يواصل تنفيذ الإزالات، بعد توفير قسم الشرطة القوات اللازمة لتأمين الإزالة، مشددًا على استمرار الحملة، وإزالة جميع العقارات المخالفة التي صدر لها قرارات.

وناشد "العربى"، أهالى الحي، بالتعاون مع أجهزة الحي وتنفيذ الإزالات، حرصًا على أرواح المواطنين وعدم النصب عليهم في بيع شقق لهم مخالفة بدون ترخيص بناء وبدون مراقبة من الحي.