صحيفة أمريكية: ترامب يتجه لاستضافة مئات اللاجئين من إيران تنفيذًا لاتفاق أوباما

13-6-2017 | 10:54

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

أ ش أ

كشفت صحيفة " واشنطن تايمز" الأمريكية، عن تقرير يشير إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستعد لاستقبال المئات من ال لاجئين الإيرانيين ودول أخرى لها صلة بالإرهاب، وذلك وفقا للاتفاق الذي توصل إليه الرئيس السابق باراك أوباما مع أستراليا.


وذكرت الصحيفة الأمريكية ، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء ، أنه من المقرر أن يأتي اللاجئون من معسكرات تديرها أستراليا، بدون وضعهم تحت المراقبة لمدة طويلة كما جرت العادة.

وأفاد تقرير لمركز دراسات الهجرة، بأن بعض ال لاجئين يحاولون إلغاء وجودهم من على مواقع التواصل الإجتماعي تماما، وذلك في محاولة منهم لتفادي أي موقف قد يعرض فرصة ذهابهم للولايات المتحدة للخطر، مشيرة إلى أن بعض ال لاجئين حاولوا الوصول إلى أستراليا ولكن تم نقلهم إلى معسكرات في جزيرة ناورو اند مانوس في شمال استراليا، وأغلب هؤلاء ال لاجئين من إيران، وبعضهم من السودان والصومال.

كما أظهر فحص للأمم المتحدة أن 88% من ال لاجئين يعانون من بعض الأمراض الذهنية والنفسية لأسباب كثيرة وبدرجات مختلفة، فيما تم تسجيل حالات اغتصاب واعتداء جنسي من ال لاجئين ضد السكان.

يذكر أن أستراليا كانت تبحث منذ سنوات عن أماكن لإرسال ال لاجئين فيها، ووافق أوباما عندما كان رئيسا للولايات المتحدة على استضافة العديد منهم، فيما انتقد ترامب الاتفاق في شهر فبراير الماضي، وعادة يستغرق انتقال ال لاجئين وتجهيزهم نحو 24 شهرا، ولكن محللين يرون أنه في ظل الوضع الراهن سيستغرق الأمر نحو ثمانية أشهر فقط حتى يتم تجهيز انتقال ال لاجئين ، وأنه من المنتظر أن تصل الدفعة الأولى منهم في أواخر سبتمبر القادم.