جامعة القاهرة: شكاوى الامتحانات لا تتعدى أصابع اليد.. ونسبة الغش 0.2 % وأنشطة طلابية جديدة

12-6-2017 | 22:55

جامعة القاهرة

 

محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة لشئون التعليم والطلاب، إن هناك عددا من الكليات انتهت من امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعي الحالي، وهي"الحقوق – الآداب – الآثار- الإعلام – حسابات ومعلومات"، مضيفا أن الامتحانات شهدت هدوءا وانتظاما دون أي معوقات.

وأضاف الخشت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن حالات الشكوى من صعوبة الامتحانات لم تتعدى أصابع اليد، موضحا، أن عدد الطلاب الممتحنين بالجامعة 169ألفا و230 طالبًا وطالبة.

وأشار نائب لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة شكلت لجنة ممتحنين، مع توزيع الدرجات على الطلاب بعد تصفية العينات العشوائية، كاشفا أن نظم الامتحانات ساهمت بشكل كبير في الحد من ظاهرة الغش بامتحانات الكليات، وفقا لعدد الطلاب بالكليات.

كما أكد الخشت، أن القواعد الصارمة التي طبقتها الجامعة في الامتحانات، كانت لها مفعول السحر، أيضا مع النظم الجديدة للامتحانات، وهي "بابل شيت"، منوها إلى أن نسبة الغش 0.2 % في امتحانات نهاية العام الجامعي.

كما أعلن نائب رئيس جامعة القاهرة، أن هناك معسكر قادة المستقبل يدور حول التدريب على إقامة وإدارة المشروعات الصغيرة وعلاقتها بالإصلاح الديني، مبينا، أن هذا يأتي ضمن ما هو جديد بالأنشطة الطلابية الصيفية لطلاب الجامعة، بعيدا عن الموضوعات التقليدية.

ولفت الخشت، إلى أن هذا المعسكر والتدريب سيكون حول طبيعة العلاقة بين طرفين، رغم أن الظاهر التباعد بينهم، موضحا، أن ورش عمل المعسكر والأنشطة والمحاضرات، ستكشف عما هو جديد للطلاب، مؤكدا، أن المعسكر سيكون به أيضا أنشطة فنية ورياضية وثقافية وجوائز ومسابقات ممتعة.

مادة إعلانية

[x]