Close ad

جامعة زويل: ٢٩ يوليو آخر موعد للالتحاق.. و96%الحد الأدنى للثانوية العامة

8-6-2017 | 23:31
جامعة زويل ٢٩ يوليو آخر موعد للالتحاق والحد الأدنى للثانوية العامةجامعة زويل
محمود سعد

أعلنت جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن ٢٩ يوليو القادم، هو أخر موعد لتقدم طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها، للالتحاق بالجامعة، معلنة أن الحد الأدنى لاستكمال استمارة الالتحاق الإلكترونية والتقديم كالآتي 96% للثانوية العامة (علمي علوم أو علمي رياضة) والثانوية الأزهرية والثانوية العربية والثانوية الألمانية والبكالوريا الدولية والثانوية الكندية الدولية والشهادات المعادلة الأخرى، 98% للدبلوم الأمريكية، 95% للثانوية البريطانية، 80% شهادة STEM الثانوية، و90% للبكالوريا الفرنسية (Moyenne 17/20).

ومن المقرر أن يجتاز المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالجامعة، اجتياز مرحلة التقييم الأولىِ لمجموع درجاتهم. ويمكن القيام بهذه الخطوة عبر استمارة التقدم على الموقع الإلكتروني لمدينة زويل، وبناءً على نتائج التقييم المبدئي، سيتعين على الطلاب المؤهلين الحاصلين على الحد الأدنى أو أعلى استكمال ملء استمارة التقديم المتاحة بالموقع الإلكتروني، وسيتم رفض استمارة الالتحاق في حالة عدم توافر الحد الأدنى للتقديم.

وأشارت الجامعة، إلى أن باب التقديم مفتوح لكل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية في تاريخ قديم وكذلك طلاب الشهادة البريطانيةIGCSE المقيدين في الصف الثاني عشر قبل ظهور نتائجهم، أما باقي الراغبين في التقديم عليهم الانتظار حتى ظهور نتائجهم الثانوية النهائية.

على أن يرفق الطلاب، مع استمارة الالتحاق الإلكترونية، صورة شخصية بحجم صورة جواز سفر بخلفية بيضاء.شهادة الميلاد أو الرقم القومي أو جواز السفر (يفضل إرسال الرقم القومي للمتقدمين الذكور المصريين).. الشهادة الثانوية أو بيان الدرجات، نتيجة امتحان TOEFL أو IELTS إن وجد.بيان الدرجات الجامعية في حالة الحصول على الشهادة الثانوية قبل 2017.

ويتلقى المُتقدِّم إخطارًا بنجاح عملية التسجيل من البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة [email protected] وتتضمن الرسالة رقمًا كوديًّا خاصا بالمتقدم ويحتفظ به المتقدم للمراسلات اللاحقة، ويتم الاطلاع على جميع الاستمارات الكاملة المرسلة إلى الجامعة، ثم يتم اختيار الطلبة بناء على التنسيق الداخلي للجامعة لحضور اختبارات القبول واللغة الإنجليزية.و ستتم دعوة المرشحين لدخول اختبار اللغة الإنجليزية عن طريق البريد الإلكتروني وإخطارهم بمكان الاختبار.

كذلك ستتم دعوة المرشحين لدخول امتحان القبول عن طريق البريد الإلكتروني لحضور الامتحان بالحرم الجامعي لمدينة زويل في منطقة الشيخ زايد.

وحددت الجامعة، أنه على الطلاب الاحتفاظ بصورة من البريد الإلكتروني الخاص بموعد الاختبارات لتقديمه عند بوابة الجامعة في يوم الاختبار مع إبراز بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.

كلمات البحث
الأكثر قراءة