||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex فاينانشيال تايمز: قطر تدفع الآن ثمن رهانها على الإخوان - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

فاينانشيال تايمز: قطر تدفع الآن ثمن رهانها على الإخوان

6-6-2017 | 20:09

تميم بن حمد أمير قطر

 

أ ش أ

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، الصادرة اليوم، الثلاثاء، أن قطر تدفع الآن ثمن الرهان على جماعة الإخوان الإرهابية، في ضوء قرار مصر والسعودية والإمارات والبحرين، ودول مسلمة أخرى، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدولة الصغيرة، الغنية بالغاز والنفط.

وقالت الصحيفة – في تعليق بثته على موقعها الإلكتروني - إن الجريمة الحقيقية لقطر، من وجهة نظر جيرانها في الخليج ومصر، هي الرهان على الإخوان الإرهابية، باعتبارها أساس الثورة التي اجتاجت العالم العربي منذ عام 2011.

وكشفت الصحيفة، أن السعودية وجيرانها العرب مستاؤون من قطر، بسبب عدة أمور - منها ما تدفعه من مبالغ طائلة كفدية للرهائن في سوريا، والتي يرون أنها تصب في النهاية في خزائن التنظيمات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة مثل جبهة النصرة وغيرها.

وأضافت، "أن السعودية والامارات والبحرين ومصر واليمن، قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وتخطط حاليا أيضا لقطع الخطوط المادية عن طريق البحر أو البر أو الجو" موضحة، أن هذا الإجراء غير عادي، وغير مسبوق في تاريخ هذه الدول.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السعودية اتهمت وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بعقد اجتماع سري في بغداد مع قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، المتحالف مع قوات الحرس الثوري الإيراني.

كما أوضحت الصحيفة البريطانية، أن العرب اتهموا جارتهم الصغيرة، بالسعي من أجل زعزعة استقرار المنطقة، وازدادت الأزمة الشهر الماضي، عند نشر تصريحات منسوبة إلى أمير قطر، تميم بن حامد آل ثاني، قال فيها، إن إيران قوة لازمة لصالح استقرار المنطقة، ثم دافع عن حركة حماس، وتشكك في طول الفترة التي سيستمر فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في منصبه.

مادة إعلانية

[x]