||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex فرنسا: لدينا حوار منتظم مع مصر وكل دول الخليج - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

فرنسا: لدينا حوار منتظم مع مصر وكل دول الخليج

6-6-2017 | 14:44

رومان نادال

 

أ ش أ

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا تتحاور بانتظام، ومنذ فترة طويلة، مع مصر وكل دول الخليج.

جاء ذلك في تصريح، اليوم، ردًا على سؤال، عما إذا كانت فرنسا تعتزم مراجعة علاقتها مع قطر المتهمة بدعم الإرهاب، في أعقاب قرار مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن، قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، فجر أمس، الإثنين.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، تمسك فرنسا في منطقة الخليج، وفي كل مكان بتقدم الإدماج الإقليمي، باعتباره ضمانة للاستقرار، معربا عن أمله في حل التوترات الحالية عبر الحوار.

وأضاف، أن بلاده تقف بجانب دول المنطقة لتكثيف الجهود اللازمة لمكافحة المجموعات الإرهابية وداعميها ومصادر تمويلها، حيث قال "لدينا تعاون معهم (دول المنطقة) لوضع حد للأزمات، واستعادة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة".

وأفاد، بأن وزير الخارجية الفرنسي، جون ايف لودريان، سيتوجه يوم الخميس إلى مصر، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية، سامح شكري، مضيفا، أنه سيستقبل اليوم نظيره السعودي، عادل الجبير.

كما سيجري لودريان اتصالا هاتفيا، مع نظيره القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، كما سيستقبل غدًا، الأربعاء، ممثل ولي عهد أبو ظبي، في إطار الحوار الإستراتيجي الفرنسي الإماراتي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]