||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير البيئة: مصر ملتزمة باتفاق باريس لتغير المناخ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير البيئة: مصر ملتزمة باتفاق باريس لتغير المناخ

6-6-2017 | 10:29

اتفاق باريس لتغير المناخ صورة ارشيفية

 

دينا المراغي

أكد وزير البيئة أن مصر ملتزمة باتفاقية باريس لتغير المناخ ٢٠١٥ وذلك بعد مناقشة البرلمان للاتفاقية وتصديق السيد الرئيس عبد الفتاح على المعاهدة.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي والذى يأتى هذ العام تحت شعار "أنا مع الطبيعة" بحضور الدكتورة منى كمال الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتور محمد صلاح رئيس جهاز إدارة المخلفات وعدد من القيادات المعنية بالوزارة وذلك بالمركز الثقافي التعليمي "بيت القاهرة".

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء نصر العاشر من رمضان حيث أشار فهمي إلى أننا نحتفل بيوم البيئة العالمي هذا العام على هامش احتفال المصريين بنصر العاشر من رمضان فى ظل فترة حاسمة فى حياة الشعب المصري.

وأكد فهمي تناغم الأنشطة داخل وزارة البيئة من خلال منظومة هدفها الحفاظ على الطبيعة وصونها والحفاظ على نوعية الهواء ومياه نهر النيل والقضاء على كافة مصادر مصادر التلوث.

وأشار فهمى إلى أن تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجى يحتاج الى تضافر كافة الجهود والجهات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى لمشاركة وزارة البيئة فى تنظيم هذا الحدث العالمي خاصة المجموعات الشبابية، مشيرا الى أنه تم التعاقد مع أحد الشركات المصرية المتخصصة والتى لديها سابق خبرة فى هذا المجال للقيام بالأعمال التنظيمية واللوجستية لهذا المؤتمر.

كما أكد فهمى أن مصر استعادت مكانتها العربية والأفريقية والدولية المستحقة فى مجال العمل الييئي بعد حيازتها على ثقة العالم فى استضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجى،ونسعى الى استضافة مؤتمر التغيرات المناخية أكبر مؤتمر بيئي على مستوى العالم،مشيرا الى توجيه الشكر من الرئاسة الفرنسية لمصر على دورها فى التحضير لمؤتمر باريس ٢٠١٥،كما وجه الرئيس الغيني شكره لمصر على ما قدمته مصر من إعداد وتنفيذ للمبادرة الافريقية للطاقة المتجددة.

مادة إعلانية

[x]