كيف علق "نشطاء تويتر" على قرار قطع العلاقات مع قطر؟

5-6-2017 | 20:49

صورة تعبيرية

 

إيمان الشريف

بعد إعلان مصر و السعودية و البحرين و الإمارات العربية اليوم الإثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق حدودها أمام رحلاتها، رصدت "بوابة الأهرام" ردود أفعال نشطاء موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، حيث تصدر هاشتاج قطع العلاقات مع قطر تويتر على مستوى مصر والعالم.

علق عمر أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد الصبر اللا محدود والنصح والتوجيه بالابتعاد عن الإرهاب وتمويله واحتضانه وعدم تدخله في شئون دول ولم تتراجع قطر ".

"محتاجين قرارات أقوى من كده لابد من طرد قطر من مجلس التعاون وجامعة الدول العربية دي مش دولة عربية دي إرهابية بحكامها" تعلق أحد نشطاء تويتر.

ويطالب محب بأن "تميم عليه أن يرحل لأنه أصبح منبوذًا من الجميع، مشيرًا إلى أن "الشعب ال قطر ي مش هو تميم يا جماعة".

فيما يوضح خلف العربي "الشيء الأكيد أنك في قطر ما تقدر تنتقد مدير بلدية الدوحة ومع ذلك لهم وجه يحرضون مواطني الدول الأخرى على حكامهم".

"أمن واستقرار المملكة العربية السعودية هو متطلب لأمن واستقرار أي دولة خليجية، فلماذا الدوحة تتآمر" يتسأل عبد العزيز الضويحي.

وتضامن أحمد مع قرار قطع العلاقات مع قطر عن طريق تقطيع "التيشرت" الذي قام بشرائه من سوق واقف بالدوحة.

وينصح خالد أحمد "لا يعني قطع العلاقات مع قطر ، أن نسبّ إخواننا شعب قطر ولا ننسى تعاليم ديننا في أدب الاختلاف، ولندع قادتنا يعملون بما هم أدرى به".

وفي نفس السياق يقول سعد العتيبي "إذا لم تكن مسئولًا سياسيًا، خير لك أن تصمت أو تدعو بالخير لوطنك وأمتك.. الحدث جلل السخرية والشتم ليست من شيمنا".

وكتب ناصر جبر عن قطع العلاقات مع قطر "يجب أن يتم تبليغ الفيفا بالقرارات التي اُتخذت اليوم ضد قطر ، لكي يتم سحب تنظيم كأس العالم من هذه الدولة".

وذكرت وزارة الخارجية ال مصر ية اليوم في بيان لها أن حكومة جمهورية مصر العربية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر ، في ظل إصرار الحكم ال قطر ي على اتخاذ مسلك معاد ل مصر ، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهاب ية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهاب ي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر ".








مادة إعلانية

[x]