نادال يجتاز عقبة آجوت ويبلغ دور الثمانية ببطولة رولان جاروس

4-6-2017 | 18:10

رافايل نادال

 

الألمانية

 واصل النجم الأسباني المخضرم، رافاييل نادال ، مسيرته ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس ( رولان جاروس )، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، عقب تأهله لدور الثمانية للمسابقة اليوم، الأحد، بعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده الحادي والثلاثين.


ولم يواجه نادال أي صعوبة في اجتياز عقبة مواطنه، روبيرتو باوتيستا آجوت، المصنف السابع عشر للبطولة، عقب فوزه 6 / 1 و6 / 2 و6 / 2 في الدور الرابع للمسابقة.
وفرض نادال ، الملقب بـ(ملك الملاعب الرملية) سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، ليفوز بثلاث مجموعات نظيفة في ظل سعيه للتتويج بلقبه العاشر على ملاعب رولان جاروس .
بتلك النتيجة، حافظ نادال على سجله خاليا من الهزائم في أي مجموعة، طوال مسيرته نحو دور الثمانية، ليكرر الإنجاز الذي حققه في نسختي البطولة عامي 2008 و2010.
وتعد هذه هي المرة الحادية عشر، التي يتأهل فيها نادال ، المصنف الرابع للبطولة، لدور الثمانية خلال مسيرته الحافلة بالبطولة، ليعادل رقم النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر.
وانتزع نادال فوزه السادس والسبعين خلال مشواره ببطولة فرنسا المفتوحة، مقابل خسارتين، علما بأن هذا هو الانتصار الحادي والعشرين للاعب الإسباني المخضرم على الملاعب الرملية هذا الموسم، مقابل خسارة وحيدة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]