أخبار

ممثل "الاتصالات" أمام البرلمان: توفير 15 ألف وظيفة بالمناطق التكنولوجية

4-6-2017 | 15:22

مجلس النواب

محمد سالم

كشف عبد الناصر عواد، وكيل أول وزارة الاتصالات، أن هناك 15 ألف وظيفة جديدة سيتم توفيرها في المناطق التكنولوجية وفق خطة الوزارة، عقب الانتهاء من تجهيزات وفتح المناطق التكنولوجية بالكامل، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا إجراء مقابلات مع الشباب، لاختيار عدد منهم لشغل تلك الوظائف.


وقال عواد، أمام لجنة الاتصالات بمجلس النواب، اليوم الأحد، إن مصر ستشهد قريبًا تصنيع التليفونات، حيث تتجه نحو التحول إلى المجتمع الرقمي، والوصول من خلاله إلى مراكز متقدمة في قطاع التصنيع، مؤكدًا أن نجاح أي مشروع يحتاج إلى بنية تحتية سليمة لإقامة المشروعات، وربط المشروعات والاستثمارات بتفعيل أمن المعلومات.


وأشار عواد إلى أنه بتكاتف الجهود، وتضافر الفكر السليم، تم إنجاز العديد من المشروعات، منها إنشاء 2 منطقة تكنولوجية في برج العرب وأسيوط خلال 12 شهرًا فقط، حيث يوفر كل منهما 15 ألف وظيفة، مذكرًا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى وزير الاتصالات، عقب إنشاء المناطق، بقوله: "أنت وعدت وأنجزت قبل الميعاد".


ولفت عواد إلى إنشاء منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في مدينتي السادات وبني سويف، بناءً على تكليف الرئيس السيسي لوزير الاتصالات بإنشاء منطقة تكنولوجيا بكل محافظة.


من جانبه، شدد النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، على أهمية إعلان الحكومة عن نوعية وتخصص الوظائف التي تحتاجها تلك المناطق حتى يستعد المواطنون، دون إحداث بلبلة، مشيرًا إلى أن غدًا الإثنين هو آخر يوم في مناقشة موازنة قطاعات وزارة الاتصالات، على أن ترفع اللجنة بعدها تقرير بموازناتها في شكله النهائي، وتسليمه إلى مكتب رئيس البرلمان.


وبحسب السعيد، فإن اللجنة ترى الموافقة على الموازنات المعتمدة للسنة المالية الجديدة 2017/2018، دون المطالبة بأي زيادات، أو تقليص لأي من موازناتها، موضحًا أن معدل نمو قطاع الاتصالات خلال العام المالي الجديد متوقع أن يصل إلى 11.3%.


وعقدت لجنة الاتصالات 5 اجتماعات على مدار أسبوعين، لمناقشة مشروعات الموازنة العامة عن القطاعات التى تخص عملها، ومن أهمها مشروع موازنات الهيئة القومية للبريد، وديوان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة