ثقافة وفنون

مريم نعوم تكشف سر نجاح الحلقات الأولى من "واحة الغروب"

3-6-2017 | 18:42

مريم نعوم

سارة نعمة الله

أكدت السيناريست مريم نعوم أن العمل الجماعي هو السبب في خروج حلقات مسلسلها "واحة الغروب" بهذا الشكل الذي حاز على إعجاب المشاهدين، وأضافت أن هناك ردود فعل إيجابية منذ الحلقة الأولى، خاصة في الحوار الذي ظهر في بعض المشاهد التي صورت في الواحة.

أشارت نعوم في بيان صحفي أن ما يراه الجمهور على الشاشة نتاج جهد جماعي حقيقي بداية من المادة البحثية التي وفرها لهم الباحث عصام فوزي، مرورًا بالجلسات التي جمعت بينها وبين كل من المخرجة كاملة أبو ذكري والفنان خالد النبوي والفنانة منة شلبي، قبل بدء التصوير وكذلك مجهود السينارست أحمد بدوي الذي شاركها في كتابة الحوار.

تابعت صاحبة مسلسلات "ذات" و"سجن النسا" أن كل فرد في فريق العمل أضاف مشاعره وأفكاره تجاه المشاهد، وتصوره في خروج المشهد للمتفرج في النهاية، وهو ما تسبب في ردود الفعل الإيجابية تلك، وتمنت "نعوم" أن يكون هناك فيما بعد وقت كبير لتقديم أعمال مميزة مثل واحة الغروب، تجمع بين مشاعر وأحاسيس كل فرد من فريق العمل سواء الكاتب أو المخرج أو الممثلين.

مسلسل "واحة الغروب" يشارك في بطولته بجانب خالد النبوي، ومنة شلبي كل من سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد علي وناهد رشدي، ورجاء حسين، والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال وغيرهما، وإنتاج العدل جروب، منتج فني أحمد فاروق، وإخراج كاملة أبو ذكري. تدور أحداث العمل في نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، إذ تروي قصة ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، والتي تجسد دورها الفنانة منة شلبي الشغوفة بالآثار، والتي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر لينغمسا في عالم جديد ومختلف.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة