نقابة الإعلاميين: تجاوزات "رامز" تفوق الأعراف.. ورصدنا ألفاظا خادشة للحياء فى "هانى هز الجبل"

2-6-2017 | 22:12

رامز تحت الأرض

 

فاطمة شعراوى

قال حمدي الكنيسي ، نقيب الإعلاميين، إن النقابة آثرت على نفسها أن تكتفى بمتابعة ما يبث عبر وسائل الإعلام من مواد إعلامية ودرامية وتوك شو وإعلانات، خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم، من خلال لجنة المتابعة والرصد الإعلامى بالنقابة.

وأشادت النقابة، من خلال المتابعة، بالقنوات والإذاعات التى التزمت بالحس الوطنى والإنسانى حداداً على شهداء الوطن فى حادث المنيا الإرهابى، كما قالت، في بيان، إن التجاوزات التى حدثت فى الحلقة الأولى من برنامج "رامز تحت الأرض" على قناة إم بى سى مصر، تفوق كل الأعراف المجتمعية التى تحث على الحفاظ على القيم والأخلاق، وإن كانت القناة حرصت على حذف الكثير من الألفاظ والعبارات السيئة.

وأضاف الكنيسي، أن لجنة النقابة رصدت ألفاظًا خادشة للحياء بالحلقة الأولى من برنامج "هانى هز الجبل " على قناة الحياة، ولم تستخدم القناة المونتاج فى حذف ألفاظ وعبارات سيئة، وتواصل اللجنة عملها فى تقييم المحتوى الإعلامى المطروح على كافة الإذاعات والقنوات حتى إصدار تقرير فنى مهنى يُقيم الآداء الإعلامى نهاية شهر رمضان الكريم .

ومن ناحية أخرى وجه الكنيسى التهنئة لجميع الزملاء الإعلاميين المشاركين فى الرسالة الإعلامية، بمناسبة عيدهم الذى يوافق ذكرى انطلاق الإذاعة المصرية فى 31 مايو 1934.

وأضاف أنه من حُسن الطالع أن عيد الإعلاميين هذا العام له وضعه الخاص، وذلك بظهور نقابة الإعلاميين للنور، وهو الحُلم الذى ناضلنا من أجل تحقيقه على مدار عقود، مؤكدا أن مجلس النقابة يبذل جهودًا متواصلة لتأسيس النقابة بالصورة التى تليق بالإعلاميين.

ووجه الكنيسي الشكر لأعضاء لجنة ميثاق الشرف الإعلامى من الخبراء والأكاديميين الكبار الحريصين على أن يكون الميثاق أفضل مرجعية مهنية بما يُضاف للدور التاريخي للنقابة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]