رئيس جامعة حلوان يفتتح أول مكتبة علمية في مجال الملكية الفكرية بالشرق الأوسط | صور

29-5-2017 | 14:12

الدكتور ماجد نجم يفتتح المكتبة

 

محمود سعد

افتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أول مكتبة علمية متخصصة في مجال الملكية الفكرية بالشرق الأوسط بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان.

وذلك بحضور الدكتور ياسر جاد الله، عميد معهد الملكية الفكرية بجامعة حلوان، والدكتور أحمد حمد سلامة أستاذ القانون الدولي الخاص بجامعة حلوان، وبحضور نخبة من العلماء والمتخصصين في مجال الملكية الفكرية.

وأكد الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أن معهد الملكية الفكرية بجامعة حلوان من الصروح المتميزة، موضحًا أن افتتاح المكتبة دليل علي تميز هذا الصرح الكبير، حيث أن مكتبة معهد الملكية الفكرية هي أول مكتبة علمية متخصصة وتضم مجموعة من الدوريات العلمية والمراجع الحديثة وتضم مكتبة رقمية سيتم ربطها بمكتبة المنظمة العالمية للملكية الفكرية لتحقيق الاستفادة من قواعد البيانات المتميزة لديها، وهي المكتبة التي تم تجهيزها بدعم وتمويل من شركة "التميمي"، وهي إحدى شركات المحاماة المتخصصة في الملكية الفكرية.

وأوضح نجم، أن معهد الملكية الفكرية يعمل علي تحقيق التطبيق العملي مختلف مجالات الإبداع الفكري الفني والأدبي والابتكار التكنولوجي، وتنمية الوعي والمعارف بقضايا الملكية الفكرية، وكيفية توظيفها واستخدامها كوسيلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغيرها، والعمل على وضع سياسة عامة للملكية الفكرية بجامعة حلوان.

وخلال فاعليات اللقاء قام الدكتور ماجد نجم بتكريم مجموعة من العلماء المتميزين والمتخصصين في مجال الملكية الفكرية كما كرم عصام تميمي، رئيس شركة التميمي، وأيمن نور مسئول الشركة بمصر، لدورهم في تجهيز مكتبة الملكية الفكرية بجامعة حلوان.





[x]