ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان.. ونجم: البحث العلمي طريقنا |صور

29-5-2017 | 12:38

ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان

 

محمود سعد

نظمت وحدة التصنيف الدولي بجامعة حلوان ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي للجامعة من خلال الاستفادة من خبرات كوادر الجامعة المتميزة في البحث العلمي تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، وبرئاسة الدكتور حاتم الكردي مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة.

وذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والحاصلين على الجوائز الدولية والمحلية.

وأكد القائم بعمل رئيس الجامعة، أن الهدف من الورشة هو عمل مناقشة مفتوحة لتوضيح أفضل السُبل لزيادة النشر العلمي ولمعرفة المعوقات والمشكلات وحلها والمحافظة على مستوى النشر العلمي وزيادة كفاءته مما يساعد على زيادة كفاءة الجامعة وترتيبها في جهات التصنيف الدولي.

وأكد نجم، أن جامعة حلوان غنية بكوادرها البشرية في كل المجالات العملية والنظرية، مشيرًا إلى أنها تحتوي على عدد كبير من الباحثين المتميزين، مؤكدًا أن جامعة حلوان تقوم بدعم البحث العلمي بكافة الطرق لرفع التصنيف الدولي العالمي للجامعة ومن خلال الاهتمام بأبحاث كليات العلوم والطب والصيدلة والحاسبات والمعلومات والهندسة والتمريض والتعليم الصناعي والفنون الجميلة وغيرها من كليات الجامعة المتميزة.

وأوضح نجم، أن جامعة حلوان تستحق أن تدخل في الترتيب العالمي من خلال تسويق الإمكانيات والأبحاث وإظهار المشاريع المشتركة في القريب العاجل، واعدًا بدعم الباحثين والنشر العلمي وحضور المؤتمرات الدولية والتكريم الدوري للباحثين المتميزين، حيث أن النهوض أو التطور إلا من خلال البحث العلمي.

وأشار الدكتور حاتم الكردي، مدير وحدة التصنيف الدولي، أن الوحدة هي المسئولة عن متابعة تصنيف الجامعة في الجهات الدولية المختلفة وتجهيز الملفات المطلوبة لتقديمها لجهات التصنيف الدولية ومن خلالها يتم متابعة نشاط الجامعة في مجال البحث العلمي والنشر الدولي.

ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان


ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان


ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان


ورشة عمل لرفع التصنيف الدولي لجامعة حلوان

الأكثر قراءة

[x]