منتج فيلم "بابا العرب": الفيلم رسالة ضد الإرهاب

28-5-2017 | 14:36

البابا شنودة

 

سارة نعمة الله

كشف المنتج إبراهيم إسحاق عن نيته في تقديم مشروع فيلم "بابا العرب"، الذي يتناول السيرة الذاتية للبابا شنودة الثالث في طريقه للتنفيذ، موضحًا أن الفيلم سيكون من نوعية الإنتاج الضخم الذي يليق بسيرة البابا الراحل.

وقال إسحق، إن فيلم "بابا العرب" لا يهدف لتحقيق الربح المادي بقدر ما يسعى لتقديم السيرة الذاتية للبابا شنودة الثالث الذي لا يعتبر رمزًا لأقباط مصر فحسب، لكنه رمز وطني للمسلمين أيضًا، ومازالت كلماته "مصر ليست وطن نعيش فيه ولكنها وطن يعيش فينا" تتردد على ألسنة الشعب المصري ببسطائه ومثقفيه.

وأشار إسحق، إلى أن ملامح الفيلم أوشكت على الاكتمال حيث يواصل المخرج ألبير مكرم ترشيح الممثلين المشاركين في أدوار البطولة، موضحًا أن الفيلم سيتعرض لعلاقة الصداقة القوية التي جمعت بين البابا شنودة والشيخ محمد متولي الشعراوي، وكيف ضربا نموذجًا في التآخي بين أبناء الأمة المصرية.

وأكد أن الفيلم سيكون أبلغ رد على محاولات زرع الفتنة بين عنصري الأمة المصرية، ورسالة فنية قوية في مواجهة الإرهاب والتأكيد على عدم وجود تفرقة بين أبناء مصر، مشددًا على أن البابا شنودة والشيخ الشعراوي كان من أشد الداعين للتسامح ونبذ التطرف.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية