التشكيلي وائل حمدان: "فيسبا" وسيط يضفي تجديدًا على المشهد الفني |صور

27-5-2017 | 14:01

التشكيلي وائل حمدان

 

سماح عبد السلام

من خلال ما يقرب من 42 عملًا فنيًا تناول الفنان التشكيلي وائل حمدان عنصر "الفيسبا"، بمعرضه الأخير بجاليري آرت كورنر بأداء يجمع ما بين الأكاديمي والعفوي، بحد تعبير الفنان وجيه يس.

"تلعب الفيسبا كوسيلة مواصلات دورًا كبيرًا؛ إذ تعُد عنصراً رئيساً في حياتنا اليومية، ومن ثم حاول حمدان تحويلها لوسيط أو تيمة فنية بمعرضه من خلال طرح مختلف".

تعكس رؤية الفنان بمعرضه الشكل الانطباعي وتأثره بفن البوستر من خلال عمله لأكثر من عشرين عامًا في مجال الجرافيك والإعلان وفن البوب آرت.

وحول معرضه قال حمدان في حديث لـ"بوابة الأهرام": اخترت الفيسبا لملاحظتي انتشارها بشكل ملفت بخاصة في المناطق الشعبية ودخولها كعنصر أساسي في الحياة اليومية كوسيلة نقل أفراد أو حتى تجارة وبضائع.

ومن ناحية أخري يقول: بحثت عن عنصر جديد لتناول موضوع تم عرضه أكثر من مرة وهو الحارة والشارع المصري القديم أو الشعبي، فكانت "الفيسبا" كعنصر أضفى للمشهد تجديد.

ويضيف: ضم المعرض حوالي ٤٢ لوحة تتنوع ما بين خامة الزيت والأكريلك والسوفت باستيل والألوان المائية والفحم، وإن كان قد طغى على المعرض اللون الأصفر تحديدًا، حيث حاولت تناول المنظر بشكل مختلف من الناحية اللونية.

صور لمعرض فيسبا


صور لمعرض فيسبا


صور لمعرض فيسبا

 

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]