||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex محافظة الإسكندرية تستقبل وفدًا هولنديًا لإنشاء وحدة إنذار مبكر للأمطار والفيضانات - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

محافظة الإسكندرية تستقبل وفدًا هولنديًا لإنشاء وحدة إنذار مبكر للأمطار والفيضانات

26-5-2017 | 15:18

أمطار

 

الإسكندرية - أحمد صبري

استقبلت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، وفدا من معهد البيئة الهولندي وممثلي كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومسئولي شركات الصرف الصحي والمياه والري بالإسكندرية، لمناقشة مقترح بإنشاء وحدة إنذار مبكّر للأمطار والفيضانات، لإعطاء بيانات واضحة ودقيقة لتوقيتات وأماكن الأمطار وشدتها قبل حدوثها بأسبوعين.

وخلال الاجتماع استعرضت سعاد الحلول العاجلة والآجلة التي اتخذتها المحافظة خلال العامين السابقين خاصة بعد الأزمة التي تعرضت لها المحافظة نهاية أكتوبر 2015، والتي أدت إلى تراكم كميات كبيرة من المياه وتسببت في حدوث حالات من الوفاة وأضرار بالغة للمواطنين.

وأكدت سعاد، أن المحافظة تساهم بكامل إمكانياتها في كافة المشاريع التي تعود بالنفع على المدينة، خاصة مثل هذا المقترح لإنشاء وحدة إنذار مبكّر للأمطار والفيضانات، الأمر الذي سيعمل بشكل كبير جدًا على تجنب حدوث أية مشكلات مثلما حدث في 2015، مشددة على أنه يجب أن يشمل هذا المقترح كيفية الاستفادة من مياه الأمطار بالشكل الأمثل.

من جانبهم أكد الوفد الهولندي، أنه سيدرس هذا المقترح بدقة شديدة، موضحًا أنه في حالة تطبيق هذا المقترح سيتم البدء في إجراءات تنفيذه أوائل سبتمبر المقبل.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]