بحضور وزيري التنمية المحلية والتضامن.. محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لمشروع "إسكان اجتماعى" فى السلام

24-5-2017 | 16:43

عاطف عبدالحميد

 

القاهرة- أميرة الشرقاوى

وضع عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، حجر الأساس لمشروع الإسكان الاجتماعي (أهالينا) بنطاق حي السلام أول، في إطار قيام المحافظة بتنفيذ مشروعات لتطوير المناطق العشوائية، وتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطنيها ورفع المستوى المعيشي لهم.

جاء ذلك، بحضور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وأيمن عبدالحميد عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

وأكد محافظ القاهرة، بأن مشروع "أهالينا" من المشروعات الجديدة بالقاهرة، في إطار مشروعات تطوير المناطق العشوائية، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية وتنفيذها بتمويل من البنك الأهلي المصري وتبرعات من رجال الأعمال ومستثمرين.

ويضم المشروع المقام على مساحة 9,5 فدان تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ 25 عمارة سكنية من 12 دورًا، بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2، تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالاضافة إلى إنشاء 216 محلًا تجاريًا مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2.

كما روعي إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلي، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات، وقد تم إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والإانشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع لكلية الهندسة جامعة عين شمس لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية.

ووجه المحافظ التحية لوزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة الذين لا يتوانون في تنفيذ المشروعات الخدمية والتي تعود بالنفع على مواطني القاهرة بصفة خاصة وباقى المحافظات بصفة عامة.

مادة إعلانية

[x]