جامعة القاهرة تقترح قبول 25 ألف طالب بالعام الجديد.. و9 طلاب محبوسين.. وآلية جديدة للقيم الإنسانية

22-5-2017 | 13:24

جامعة القاهرة

 

محمود سعد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن مجلس شئون التعليم والطلاب، اقترح قبول 25 ألف طالب وطالبة بالعام الجامعي الجديد 2017-2018، مضيًفا أن الجامعة ستنتهي من امتحانات العام الحالي 24 يونيو المقبل بكلية طب الفم والأسنان.

وأضاف الخشت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الامتحانات حتى الآن مستمرة بـ 10 كليات، وتمر بحالة من الانتظام والهدوء، منوها إلى أن هناك 10 حالات من المحكوم عليهم بالسجون يؤدون الامتحانات وفقا لخطابات رسمية للجامعة للامتحان.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن الامتحانات حق دستوري للطلاب، والجامعة لا تقف عائقا أمامهم وتوفر كل ما هومتاح لهم طبقا للقانون، مشيرا إلى أن مجلس التعليم بالجامعة، أقر العديد من القرارات في اجتماعه أمس، منها آلية لتطبيق أخلاق وقيم الإنسانية بين الشعوب، وكذلك تشعيب قسم المكتبات، إلى وثائق ومعلومات ومكتبات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أنه لانية للتراجع عن النظم الجديدة للامتحانات، وهو "البابل شيت"، مضيفًا أنه أظهر نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، وسيكون له أولوية كبيرة بامتحانات الكليات على مدار السنوات المقبلة.

واختتم الخشت، تصريحاته، بالإشارة، إلى أن عدد حالات الغش قليلة جدا خلاف الأعوام السابقة، مؤكدا أن النظم الجديدة للامتحانات ،منها البابل شيت ساهمت بشكل فعال في انخفاض حالات الغش.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]