||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex أصحاب ورش الخزف يحتجون على سحب قطعتي أرض من أهالي بقرية تونس في الفيوم لإقامة نقطة شرطة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

أصحاب ورش الخزف يحتجون على سحب قطعتي أرض من أهالي بقرية تونس في الفيوم لإقامة نقطة شرطة

19-5-2017 | 20:45

أصحاب ورش الخزف يحتجون على سحب قطعتي أرض من أهالي بقرية تونس في الفيوم لإقامة نقطة شرطة

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أغلق عدد من أصحاب ورش تصنيع الخزف والحرف اليدوية، بقرية تونس السياحية، بمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، اليوم الجمعة، ورشهم والتوقف عن العمل، احتجاجا على سحب الأجهزة التنفيذية، بعض الأراضي من أصحابها، من أجل إنشاء نقطة شرطة بالقرية.

وعلق بعض أصحاب الورش، لافتة ورقية على أبواب ورشهم، كتبوا عليها كلمة "مغلق"، كنوع من الاحتجاج، بعد أن تم سحب قطعتين من اثنين من الأهالي، بالقرية، بزعم إنشاء نقطة شرطة.

وأكد حسن عبدالستار- أحد أهالي القرية- أنهم لا يريدون إنشاء نقطة شرطة، نظرا للطبيعية السياحية للقرية، وتوافد الأجانب عليها، وقلة عدد السكان فيها، مشيرا إلى أن هناك نقاط شرطة قريبة في قرى حول تونس، وليس هناك حاجة لإنشاء نقطة الشرطة.

وقال أحد الأهالي -فضّل عدم ذكر اسمه- إنهم تجمعوا أمام مرسم الفنان التشكيلي العالمي "محمد عبلة" الموجود بالقرية، حيث إنهم يخشون من سحب أراضي آخرين من الأهالي، الذين جاءوا إلى الحياة وعاشوا على تلك الأرض، التي ورثوها عن أهاليهم، وأنهم يدفعون الرسوم المستحقة عليهم لتقنين هذه الأراضي بشكل منتظم، لتصبح ملكهم.


1

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]